أداء هولندا الرائع ضد فرنسا يثير دهشة وسعادة المدرب كومان

أداء هولندا الرائع ضد فرنسا يثير دهشة وسعادة المدرب كومان
Soccer Football - UEFA Nations League - League A - Group 1 - Netherlands v France - De Kuip, Rotterdam, Netherlands - November 16, 2018 Netherlands' Memphis Depay scores their second goal REUTERS/Toussaint Kluiters

المصدر: رويترز

تخلصت هولندا من ذكريات مستواها السيئ الذي تسبب في غيابها عن آخر بطولتين كبيرتين، وحتى المدرب رونالد كومان شعر بالدهشة والسعادة بعد الفوز على فرنسا، بطلة العالم، يوم الجمعة.

وقال كومان عقب الفوز 2-صفر في روتردام ليذيق فرنسا أول هزيمة منذ تتويجها بكأس العالم: ”لقد أظهرنا أننا تخلصنا من فترة التراجع، لكن لم أتوقع أن نكون الطرف الأفضل بوضوح على مدار 90 دقيقة“.

وهذا الفوز يعني أن هولندا قد تتصدر المجموعة لو فازت على ألمانيا، يوم الإثنين المقبل، وتتفوق بالتالي في الترتيب على آخر بطلتين للعالم، كما أنها ستبلغ نهائيات دوري الأمم الأوروبية.

وقال كومان: ”لم أتوقع أيضًا أن ينجح هذا الفريق في التعامل بهذا الشكل مع المباراة. لقد أظهرنا خلال تلك الليلة أننا قطعنا خطوات عملاقة. لعبنا بشكل رائع جدًا من البداية وحتى النهاية“.

وسجل جورجينيو فينالدم هدفًا قبل نهاية الشوط الأول، وأضاف ممفيس ديباي هدفًا من ركلة جزاء قرب النهاية وسط سيطرة هولندية أمام أبطال العالم، ليؤكد الفائز أنه بات مختلفًا عن الفريق الذي أخفق في التأهل لبطولة أوروبا 2016 وكأس العالم 2018.

وفازت هولندا 3-صفر على ألمانيا، الشهر الماضي، في دوري الأمم لتظهر مؤشرات إيجابية على التأهل، لكن كومان، الذي تولى المسؤولية في فبراير/ شباط، حاول حينها التقليل من زخم الاحتفالات.

لكن هذه المرة امتلأت كلمات كومان بالإشادة والفخر بلاعبيه، وقال: ”في المباريات السابقة كانت هناك لحظات يمكن أن نلعب فيها بشكل أفضل، لكن من الصعب اللعب بشكل أفضل مما لعبنا أمام فرنسا“.

وأضاف: ”هذا سيمنح الفريق ثقة كبيرة في النفس.. صنعنا الكثير من الفرص لتسجيل الهدف الثاني، لكن الحارس (هوغو لوريس) كان مذهلًا ولولا ذلك لربما كانت النتيجة النهائية 3-صفر أو 4-صفر“.

وأكد ديباي أن منتخب بلاده يسير على الطريق الصحيح.

وشدد: ”أنا أستمتع بكيفية تطور الفريق، وإذا نجحنا في مثل هذه المباريات في تحقيق نتيجة فهذا يعني أننا نسير على الطريق الصحيح“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com