"فيفا" يناقش فكرة توسيع كأس العالم للأندية
"فيفا" يناقش فكرة توسيع كأس العالم للأندية"فيفا" يناقش فكرة توسيع كأس العالم للأندية

"فيفا" يناقش فكرة توسيع كأس العالم للأندية

عقدت مجموعة عمل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والتي أُوكلت إليها مهمة مناقشة توسيع كأس العالم للأندية واستحداث الدوري العالمي للأمم، أول اجتماع لها أمس الخميس بمشاركة الاتحادات القارية بحسب ما عُلم الجمعة.

وتقرر إنشاء مجموعة العمل هذه في نهاية أكتوبر في اجتماع مجلس فيفا في كيغالي، للرد على معارضة عدد من الأطراف الفاعلين لفكرة توسيع كأس العالم للأندية وإقامة الدوري العالمي للأمم، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وعقدت مجموعة العمل اجتماعها الأول الخميس عبر الهاتف، وشارك فيه أمناء عام الاتحادات القارية أو مديرو مسابقاتها، بحسب مصدر قريب من الملف، ومُثِل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو المعارض الرئيس لخطط رئيس فيفا السويسري غياني إنفانتينو، عبر مدير المسابقات فيه جورجيو ماركيتي.

وهذه المجموعة العاملة التي يشرف عليها مكتب مجلس فيفا، مسؤولة عن دراسة "العناصر التقنية والرياضية المتعلقة بتأسيس" كأس العالم للأندية (التواريخ، عدد الفرق، حصص التأهل) والدوري العالمي للأمم (الروزنامة، الشكل، التأثير على التصفيات المؤهلة للبطولات التقليدية)، وفقًا لنفس المصدر.

ويأمل إنفانتينو، المرشح لإعادة انتخابه على رأس فيفا في يونيو 2019 في باريس، في أواخر أكتوبر في العاصمة الرواندية كيغالي أن تُعتمد مقترحاته، لكنه اضطُر للتراجع تحت ضغط المعارضين لما يأمل إنجازه.

وكان من أبرز المعترضين الاتحاد الأوروبي، ورئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين.

ويشمل الاقتراح رفع عدد المشاركين في بطولة كأس العالم للأندية من 7 الى 24، وإقامتها مرة كل أربعة أعوام بدلًا من مرة سنويًا، واستحداث دوري عالمي للأمم كل عامين، مع وعد بعائدات من مستثمرين لهاتين المسابقتين تصل إلى 25 مليار دولار على مدى 12 عامًا، وتوزيعها على الأندية، والاتحادات القارية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com