بلاتر: يمكن نشر تقرير جارسيا بشروط
بلاتر: يمكن نشر تقرير جارسيا بشروطبلاتر: يمكن نشر تقرير جارسيا بشروط

بلاتر: يمكن نشر تقرير جارسيا بشروط

أبلغ سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جريج دايك رئيس الاتحاد الانجليزي للعبة، بأنه يمكن نشر تقرير المحقق مايكل جارسيا حول عملية اختيار الدولتين المنظمتين لكأس العالم 2018 و2022 على الملأ إذا وافق الاشخاص الذين وردت أسماؤهم في هذا التقرير على التخلي عن حقهم في أي اجراءات قانونية لاحقة.

وطلب دايك كتابيا من كل عضو في اللجنة التنفيذية للفيفا الموافقة على نشر تقرير جارسيا بالكامل.

وقال بلاتر في خطاب لدايك نشر على موقع الفيفا الرسمي الأربعاء إن الاتحاد الدولي ملزم "بالحفاظ على الخصوصية" وإنه سيخالف ميثاق أخلاقيات الفيفا إذا نشر التقرير على الملأ.

لكنه قال إنه "يمكن نشر التقرير في حالة موافقة الأشخاص أو الكيانات التي تضمنها التقرير على هذا النشر بعد التنازل عن حقوقها في اتخاذ أي اجراءات قانونية لاحقة بعد النشر."

ودخل الفيفا في حالة من الفوضى الخميس الماضي، بعدما قال قاضي لجنة القيم هانز يواكيم ايكرت في بيان إنه لا توجد أي أسس لاعادة فتح عملية التصويت المثيرة للجدل التي قادت لاختيار روسيا لتنظيم نسخة 2018 وقطر لتنظيم 2022.

لكن بعد ساعات قليلة قال جارسيا الذي قاد التحقيقات على مدار 18 شهرا إن بيان ايكرت المؤلف من 42 صفحة حرف نتائج تقريره المؤلف من 430 صفحة وإنه سينقل القضية الى لجنة الطعون في الفيفا.

وتقدم الفيفا الثلاثاء، بشكوى جنائية أمام محاكم سويسرية ضد أشخاص لم يسمهم بشأن عملية اختيار الدولتين المنظمتين لنسختي 2018 و2022 لكنه تمسك بالنتائج التي خلص إليها والتي تفيد بأن أي أخطاء محتملة ليست كافية لتهديد تنظيم روسيا وقطر للبطولتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com