اتحاد اللاعبين المحترفين يحذّر من خطر يهدد الأندية وبطولات الدوري الصغيرة

اتحاد اللاعبين المحترفين يحذّر من خطر يهدد الأندية وبطولات الدوري الصغيرة

المصدر: رويترز

حذَّر اتحاد اللاعبين المحترفين من أن الأندية الصغيرة، وبطولات الدوري الأقل بريقًا، تواجه تهديدًا ما قد يُلقي بظلاله على آلاف الوظائف، وذلك بسبب استحواذ أندية كبيرة وغنيّة على نصيب الأسد من الثروة في عالم كرة القدم.

وجاء التعليق ردًا على تقارير نُشرت هذا الشهر عن ”تسريبات كرة القدم“، التي حصلت عليها مجلة ”دير شبيغل“ الألمانية واطلعت عليها ”رويترز“ في إطار شراكة مع كونسورتيوم التعاون الاستقصائي الأوروبي، وهي شبكة من وسائل إعلام دولية، ذكرت أن الحديث عاد عن خطط لإقامة دوري سوبر أوروبي.

وقالت المجلة الألمانية، إن شركة كي كابيتال بارتنرز الإسبانية قدمت خطة حديثة إلى ريال مدريد تنبأت بأن يؤسس 11 ناديًا أوروبيًا كبيرًا مسابقة دوري سوبر في 2021، ولم تدلِ شركة كي كابيتال بارتنرز بأي تعليق على التقرير.

وقال اتحاد اللاعبين المحترفين، اليوم الثلاثاء، في بيان:“من المهم أن تعترف الأندية والشركات الكبرى أنه تقع عليها مسؤولية تجاه صناعة كرة القدم المحلية، والمسؤولية الجماعية تقع على عاتق كل المساهمين للحفاظ على قيم كرة القدم“.

وأضاف الاتحاد أنه يجب الاحتفاظ بالنظام الحالي الذي يتيح فرصة المشاركة في البطولات القارية لكل الأندية التي تستحق التأهل من خلال كفاءتها الرياضية.

وأوضح البيان:“نحتاج لحماية استقرار واستمرار النظام الهرمي الاحترافي لكرة القدم، وتواجه الأندية الصغيرة وبطولات الدوري الأقل بريقًا خطرًا اقتصاديًا، وباتت التنافسية داخل البطولات تتلاشى، وهو ما يُلقي بظلاله على ملايين المشجعين، وآلاف الوظائف للاعبين، ويطرح أسئلة خطيرة إزاء جدوى هذه الصناعة، والاتحاد يدعم وحدة صناعة كرة القدم“.

وكان جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، ذكر الأسبوع الماضي أن أي لاعب سيشارك في دوري السوبر سيُحرم من الظهور مع منتخب بلاده، بما في ذلك كأس العالم.

وقال اتحاد اللاعبين:“سنظل ندافع عن حق اللاعبين في المشاركة مع منتخبات بلدانهم، وعن حقهم في اللعب مع أي فريق يرغبون في الانضمام إليه، ونعارض بكل قوة فرض قيود على هذه الحقوق في إطار الصراع بين الجهات المسؤولة عن تنظيم المسابقات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com