هل يتم إلغاء نهائي كأس ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت بسبب الأمطار الغزيرة؟ (فيديو وصور)
هل يتم إلغاء نهائي كأس ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت بسبب الأمطار الغزيرة؟ (فيديو وصور)هل يتم إلغاء نهائي كأس ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت بسبب الأمطار الغزيرة؟ (فيديو وصور)

هل يتم إلغاء نهائي كأس ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت بسبب الأمطار الغزيرة؟ (فيديو وصور)

تداولت العديد من الأنباء عن إمكانية تأجيل المباراة النهائية بكأس ليبرتادوريس بين بوكا جونيورز وريفر بليت بسبب الأمطار الغزيرة في مدينة بوينس آيرس، والتي هطلت على ملعب "لا بومبونيرا" الخاص ببوكا جونيورز.

ولكن تقارير أخرى أكدت أنه تم عمل معاينة من قبل اللجنة الخاصة بتنظيم المباراة والحكام، والتي أكدت على جاهزية أرضية الملعب لاستضافة المباراة، حيث تم الكشف عن مواعيد فتح أبواب الاستاد، وتم تداول صور وفيديوهات لصلاحية أرضية الملعب ووصول الجماهير بالفعل للمدرجات.

ويستضيف ملعب "لابوموبونيرا" معقل البوكا ذهاب نهائي كأس ليبرتادوريس "دوري أبطال أمريكا الجنوبية"، في حين تقام مباراة الإياب في 24 نوفمبر الجاري، على ملعب "المونيمونتال".

وتعود آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في البطولة إلى نسخة 2015 عندما قامت جماهير البوكا بمهاجمة لاعبي ريفر بليت برذاذ الفلفل ما تسبب في إلغاء المباراة بين الشوطين، واستبعد بوكا من البطولة، التي توج بها لاحقًا ريفر بليت.

صعد ريفر بليت إلى نهائي كأس ليبرتادوريس بعدما نجح في الإطاحة بـ"حامل اللقب" غريميو البرازيلي من الدور نصف النهائي بعدما تعادل الفريقان في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2 – 2، ليستفيد ريفر بليت من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بينما تفوق بوكا جونيورز على بالميراس البرازيلي بنتيجة 4 – 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

يخوض بوكا جونيورز النهائي الـ11 في تاريخ مشاركاته بالبطولة تربع على عرشها ست مرات، مما يضعه على بُعد لقب واحد من معادلة سجل جاره إنديبندينتي، الذى يُعد النادي الأكثر تتويجًا بكأس لبيرتادوريس على مر العصور، في المقابل يخوض غريمه التقليدي ريفر بليت النهائي السادس أملًا في الحصول على اللقب الرابع فى تاريخه.

ولم يتذوق البوكا طعم الحصول على كأس ليبرتادوريس منذ عام 2007، بينما توج ريفر بليت بآخر ألقابه في عام 2015.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ بطولة كأس ليبرتادوريس التي انطلقت عام 1960 التي يلتقي فيها عملاقا الأرجنتين في نهائي المسابقة، علمًا بأن أندية الأرجنتين هي الأكثر تتويجًا بلقب تلك البطولة "25 مرة" متفوقة على أندية البرازيل التي توجت باللقب في 18 مناسبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com