تسريبات ”فوتبول ليكس“ تكشف.. باريس سان جيرمان خرق قوانين اللعب المالي النظيف – إرم نيوز‬‎

تسريبات ”فوتبول ليكس“ تكشف.. باريس سان جيرمان خرق قوانين اللعب المالي النظيف

تسريبات ”فوتبول ليكس“ تكشف.. باريس سان جيرمان خرق قوانين اللعب المالي النظيف

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

كشف موقع ”Mediapart“ أولى الوثائق، اليوم الجمعة، وتخص فضائح كرة القدم ”فوتبول ليكس“، ومسّت هذه المرة فريق باريس سان جيرمان وملاكه القطريين.

وحسب الوثائق التي نشرها الموقع، فالفريق الفرنسي خرق قوانين اللعب المالي النظيف بشكل كبير عبر مبالغ كبيرة للشركات القطرية التابعة للدولة، والتي ضخت أكثر من مليار ونصف المليار يورو من العقود الإعلانية.

ووفق الموقع الفرنسي، ميشيل بلاتيني الذي كان يشغل منصب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”ويفا“، والسويسري جياني إنفانتينو، الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، والأمين العام السابق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قبلا التفاوض من تحت الطاولة مع الملاك القطريين بشأن تجنب العقاب والمنع من المسابقات الأوروبية.

وحسب الوثائق، فناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، تمكن من الحصول على غرامة تصل لـ60 مليون يورو، وهي نفس الغرامة التي فرضت على مانشستر سيتي وتجنب العقوبات القوية التي كان من المفروض أن يعتمدها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وأهمها المنع من المشاركات القارية.

وحسب الموقع الفرنسي، فالتحقيق الحالي ضد باريس سان جيرمان قد يشهد نفس المصير، حيث أبلغ أعضاء لجنة التحقيق إدارة الفريق بكون التحقيق الحالي سيتم حفظه لأسباب سياسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com