كافاني يتوج بجائزة القدم الذهبية.. ويفتح الباب أمام عودته إلى نابولي (فيديو)
كافاني يتوج بجائزة القدم الذهبية.. ويفتح الباب أمام عودته إلى نابولي (فيديو)كافاني يتوج بجائزة القدم الذهبية.. ويفتح الباب أمام عودته إلى نابولي (فيديو)

كافاني يتوج بجائزة القدم الذهبية.. ويفتح الباب أمام عودته إلى نابولي (فيديو)

توج إيدينسون كافاني، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي بجائزة القدم الذهبية، لأفضل لاعب فوق سن 28 عامًا.

وجائزة القدم الذهبية يتم تنظيمها سنويًّا في إمارة موناكو الفرنسية وأبرز معايير الجائزة أن يبلغ اللاعب المرشح 28 عامًا على الأقل، وأن يكون صاحب قدرات كروية خاصة على المستوى الفردي وعلى مستوى الأداء الجماعي، وأيضًا نظرة واحترام الجمهور لهم وعلى سمعتهم الشخصية.

ولم يسبق أن حصل عليها أحد الثنائى الأفضل فى العالم حاليًّا كريستيانو رونالدو أو ميسى.

ويتم اختيار الفائز بين عشرة مرشحين ترشحهم لجنة من المتخصصين، ويحق لكل شخص التصويت لواحد من المرشحين العشرة على الموقع الرسمي للجائزة. تتميز هذه الجائزة بـ أن الفائز بها يترك قالبًا لرجله على ممشى المشاهير لكرة القدم (The Champions Promenade)، وهو نوع من ممشى لمشاهير كرة القدم على شاطئ إمارة موناكو، ولذلك، يمكن للاعب كرة القدم الفوز بجائزة الحذاء الذهبي مرة واحدة فقط.

وعن الإشاعات التي تربط كافاني بالعودة إلى نابولي الإيطالي، قال بعد تسلمه الجائزة: "سيكون أمرًا جيدًا، ولكن الآن أنا لا أفكر في سوق الانتقالات".

وأضاف: "العودة إلى سان باولو ورؤية الجماهير التي لم أرها منذ زمن طويل ستكون أمرًا استثنائيًّا بالنسبة لي".

ويحل باريس سان جيرمان ضيفًا على نابولي، الثلاثاء المقبل، على ملعب سان باولو، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

يُذكر أن العديد من التقارير قد تحدثت عن رغبة كافاني في العودة إلى نابولي، في ظل عدم شعوره بالارتياح مع فريقه الفرنسي، لا سيما منذ التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا قادمًا من برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية قبل الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com