ماتويدي نجم منتخب فرنسا يحدد موعد اعتزاله الدولي – إرم نيوز‬‎

ماتويدي نجم منتخب فرنسا يحدد موعد اعتزاله الدولي

ماتويدي نجم منتخب فرنسا يحدد موعد اعتزاله الدولي
Soccer Football - UEFA Nations League - League A - Group 1 - France v Germany - Stade de France, Paris, France - October 16, 2018 France's Blaise Matuidi in action REUTERS/Gonzalo Fuentes

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

حدَّد بليز ماتويدي، متوسط ميدان فريق يوفنتوس الإيطالي والمنتخب الفرنسي، موعد اعتزاله دوليًّا، مؤكدًا أنه فكر في ترك منتخب بلاده بعد الفوز بكأس العالم في روسيا 2018، لكن حلم الفوز بيورو 2020 دفعه لإعادة النظر في قراره.

وقال الدولي الفرنسي في حوار تلفزيوني مع قناة ”RMC Sport“: ”طرحت السؤال على نفسي بعد الفوز بكأس العالم؛ لكونه كان من السهل الخروج من الباب الكبير، لكن لا زال لدي حماسة ورغبة، وفي المنتخب الفرنسي كل شيء يسير بشكل جيد، وأبنائي سعداء حين يرونني أحمل القميص الوطني“.

وأضاف: ”يجب الاستمتاع بهذه اللحظات واستغلالها، أنا متأكد أننا برفقة هذه المجموعة قادرون على الذهاب للفوز باليورو، نملك مجموعة قوية ومنسجمة، ونملك مواهب صاعدة مستعدة وتستمع“.

وخسر ماتويدي لقب أمم أوروبا برفقة المنتخب الفرنسي في 2016 بملعب فرنسا بباريس أمام المنتخب البرتغالي، وهو ما يدفعه للبحث عن لقب قاري بعد اللقب العالمي، مشددًا: ”إنه هدف لنا وأحب أن أنهي مسيرتي بشكل رائع“.

وأكد اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا، أن السؤال حول مستقبله الدولي لن يطرح بعد 2020 في إشارة لاعتزاله نهائيًّا اللعب مع المنتخب الفرنسي، قائلًا: ”في غضون عامين السؤال لن يطرح مجددًا حول اعتزالي الدولي“.

ولعب ماتويدي للمنتخب الفرنسي طيلة 8 سنوات وشارك في 75 لقاءً دوليًّا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com