بلجيكا تنفرد بصدارة تصنيف الفيفا للمنتخبات.. تعرف على الترتيب الجديد

بلجيكا تنفرد بصدارة تصنيف الفيفا للمنتخبات.. تعرف على الترتيب الجديد

المصدر: فريق التحرير

انتزعت بلجيكا من فرنسا صدارة تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات، اليوم الخميس، بينما كان منتخب جبل طارق صاحب أكبر قفزة بسبب أول فوزين رسميين في مسيرته هذا الشهر.

وكانت بلجيكا تتقاسم مع فرنسا صدارة التصنيف منذ شهر واحد؛ لكن رغم فوز كل منتخب بمباراة واحدة والتعادل في أخرى خلال أكتوبر/ تشرين الأول فإن المنتخب البلجيكي انتزع القمة برصيد 1733 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن فرنسا، وفقًا لحسابات معقدة للنقاط.

وفازت بلجيكا على سويسرا في دوري الأمم الأوروبية، وتعادلت مع هولندا وديًّا، بينما فازت فرنسا بطلة العالم على ألمانيا في دوري الأمم، وتعادلت مع أيسلندا وديًّا.

وحافظت البرازيل على المركز الثالث ثم جاءت كرواتيا وإنجلترا.

وتحتل تونس المركز الـ22 عالميًا، لكنها تتصدر تصنيف المنتخبات العربية والأفريقية وتأتي إيران بالمركز الـ30 في صدارة منتخبات آسيا.

واحتل المنتخب الإماراتي المركز الـ81 بمجموع (1305 نقاط).

وارتقى المنتخب الإنجليزي مركزًا ليحتل المركز الخامس، عقب فوزه على إسبانيا 3-2 في دوري أمم أوروبا، وتعادله مع كرواتيا سلبيًا، فيما تراجع منتخب أوروغواي إلى المركز الـ6.

ولم يكن هناك أي تغيير في المراكز العشرة الأولى، إذ احتل المنتخب البرازيلي المركز الثالث برصيد 1669 نقطة، متفوقًا على المنتخب الكرواتي الذي حل رابعًا برصيد 1635 نقطة، فيما احتل المنتخب البرتغالي المركز الـ7 برصيد 1617، وتبعته منتخبات سويسرا وإسبانيا والدنمارك.

وبعيدًا عن المراكز العشرة الأولى، ارتقى المنتخب الهولندي مركزين ليحتل المركز الـ15، خلف المنتخب الألماني صاحب المركز الـ14، والذي تراجع مركزين.

فيما كانت أكبر قفزة في المراكز من نصيب منتخب جبل طارق، الذي ارتقى 8 مراكز، ليحتل المركز 190 بعد فوزه على منتخب أرمينيا وليختنشتاين في دوري أمم أوروبا.

وتصدر المنتخب التونسي المنتخبات العربية بعد احتلاله المركز الـ22 عالميًا برصيد 1515 نقطة، وجاء خلفه المنتخب المغربي الذي احتل المركز الـ47 عالميًا، وخلفه المنتخب المصري صاحب المركز الـ58 عالميًا، والذي قفز 6 مراكز دفعة واحدة، وجاء المنتخب السعودي في المركز الرابع بعدما احتل المركز الـ72 عالميًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة