الكاميرون تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا وأوغندا تلدغ غانا
الكاميرون تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا وأوغندا تلدغ غاناالكاميرون تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا وأوغندا تلدغ غانا

الكاميرون تتأهل لنهائيات أمم أفريقيا وأوغندا تلدغ غانا

صعد منتخب الكاميرون إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها مطلع العام المقبل بغينيا الاستوائية عقب فوزه الثمين 1-0 على ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الرابعة للتصفيات السبت بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

وأحرز فينسنت أبوبكر المحترف في صفوف بورتو البرتغالي هدف المنتخب الكاميروني الوحيد في الدقيقة 71.

وعزز منتخب الكاميرون موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل واحد، ليتأهل رسميا إلى النهائيات للمرة السابعة عشر في تاريخه، ويعود مرة أخرى للمشاركة في البطولة التي غاب عنها في النسختين الأخيرتين.

في المقابل، تجمد رصيد الكونغو الديمقراطية عند 6 نقاط في المركز الثالث، بعدما تلقت خسارتها الثالثة في المجموعة مقابل انتصارين.

وكان منتخب كوت ديفوار سحق منتخب سيراليون 5-1 الجمعة، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني ويصبح بحاجة لنقطة التعادل في لقائه مع ضيفه منتخب الكاميرون في الجولة الأخيرة بالمجموعة الأربعاء المقبل، من أجل التأهل للنهائيات.

وأصبح يتعين على منتخب الكونغو الديمقراطية تحقيق الفوز وبنسبة كبيرة من الأهداف على ضيفه منتخب سيراليون في الجولة الأخيرة أملا في خسارة كوت ديفوار أمام الكاميرون، أو الحصول على أفضل مركز ثالث في التصفيات على أقل تقدير.

وفجر المنتخب الأوغندي لكرة القدم مفاجأة كبرى بفوزه 1-0 على ضيفه منتخب غانا في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الخامسة السبت.

ويدين المنتخب الأوغندي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه سافيو كابوجو الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة العاشرة.

وفشل المنتخب الغاني طوال الفترة المتبقية من المباراة في إدراك هدف التعادل ليتلقى خسارته الأولى في التصفيات ويهدر فرصة التأهل إلى البطولة قبل انتهاء التصفيات بجولة واحدة.

ورفع المنتخب الأوغندي رصيده بهذا الفوز إلى 7 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثاني (مؤقتا) قبل لقاء منتخب توغو، صاحب المركز الثاني بـ6 نقاط، مع ضيفه منتخب غينيا (متذيل الترتيب) بأربع نقاط، فيما ظل المنتخب الغاني متصدرا للمجموعة برصيد 8 نقاط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com