رياضة

فيسبوك يشتري حقوق بث مباريات كأس ليبرتادوريس
تاريخ النشر: 06 أكتوبر 2018 5:30 GMT
تاريخ التحديث: 06 أكتوبر 2018 5:54 GMT

فيسبوك يشتري حقوق بث مباريات كأس ليبرتادوريس

الاتفاق يغطي دول الاتحاد العشر باستثناء البرازيل وبالتالي سيتم بث 46 مباراة سنويًا منها 27 مباراة بشكل حصري

+A -A
المصدر: رويترز

اشترى موقع فيسبوك حقوق البث التلفزيوني لبطولة كأس ليبرتادوريس لأبطال أمريكا الجنوبية لكرة القدم خلال الفترة بين 2019 و2022، أمس الجمعة.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة إن موقع التواصل الاجتماعي اشترى الحقوق الحصرية لبث مباريات ليبرتادوريس، المعادلة لدوري أبطال أوروبا‭ ‬في القارة، التي تلعب مساء الخميس كما يتقاسم حقوق بث مباريات الثلاثاء والأربعاء.

ويغطي الاتفاق دول الاتحاد العشر، باستثناء البرازيل، وبالتالي سيتم بث 46 مباراة سنويًا، منها 27 مباراة بشكل حصري، عبر الإنترنت في الأرجنتين وبوليفيا وتشيلي وكولومبيا والإكوادور وباراغواي وبيرو وأوروغواي وفنزويلا. وقال دان ريد نائب رئيس شركة فيسبوك لشؤون الرياضة عبر بيان لاتحاد أمريكا الجنوبية: ”نحن متحمسون جدًا بعد أن أصبح فيسبوك المقصد الجديد لمتابعة مباريات ليبرتادوريس خلال السنوات الأربع المقبلة.

وأضاف ”نريد أن ننقل التجربة إلى أكبر كمٍ ممكن من المشاهدين“.

ويأتي الاتفاق بعد عام من توصل فيسبوك لاتفاق مع شبكة فوكس سبورتس لبث مباريات دوري أبطال أوروبا في موسم 2017/2018، وبعد أسابيع من توقيع اتفاقات مشابهة لبث مباريات الدوري الإسباني في شبه القارة الهندية ومباريات دوري أبطال أوروبا في دول أمريكا اللاتينية الناطقة بالإسبانية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك