الكلاسيكو الفرنسي بين أبناء الجنوب وأثرياء باريس

الكلاسيكو الفرنسي بين أبناء الجنوب وأثرياء باريس

المصدر: إرم - من رابح العربي

حمى الكلاسيكو بين باريس سان جرمان وأولمبيك مارسيليا بملعب حديقة الأمراء، ارتفعت بشكل متزايد في فرنسا قبل ساعات فقط عن انطلاقه.

البي إس جي يريد الاقتراب من الصدارة

يطمح قطب الكرة الفرنسية باريس سان جرمان إلى الاقتراب من الصدارة بالإطاحة بأولمبيك مارسيليا، وفي المقابل يريد هذا الأخير تأكيد تألقه في الدوري الفرنسي لإثبات أحقيتهم بنيل اللقب.

سيطرة للجنوبيين في تاريخ المواجهات

على الرغم من أن السنوات الخمس الأخيرة تظهر تفوق البي إس جي على غريمه التقليدي أولمبيك مارسيليا، إلا أن فريق الجنوب متفوق في عدد الانتصارات، إذ فاز في 31 لقاء فيما تغلب نادي العاصمة الفرنسية في 17 لقاء.

فان دير فيل وموتا يغيبان

ستعرف مواجهة الكلاسيكو غياب أبرز اللاعبين في صورة فان دير فيل الذي تعرض للطرد في اللقاء الأخير ضد بوردو، بينما سيغيب موتا لداعي العقوبة أيضاً بعد تلقيه ثلاثة إنذارات في ظرف 10 مواجهات.

آيو وروماو من جانب الأولمبيك

ومن جانب مارسيليا سيغيب كلا من من آيو بسبب الإصابة بعد تلقيه ثلاثة إنذارات في ظرف 10 مواجهات أما روماو سيغيب هو الآخر عن لقاء القمة بعدما طرد في لقاء الجولة الماضية أمام لونس.

الأضواء نحو إبراهيموفيتش وجينياك

مما لاشك فيه، أن الأنظار ستكون صوبة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بعد تعافيه من الإصابة والتحاقه بالتدريبات، بينما جينياك الذي تألق بشكل ملفت للانتباه في مواجهات الدوري الفرنسي، سيستقطب هو الآخر أنظار المتتبعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com