صحيفة : يجب حرمان قطر من تنظيم المونديال لصلتها بالإرهاب
صحيفة : يجب حرمان قطر من تنظيم المونديال لصلتها بالإرهابصحيفة : يجب حرمان قطر من تنظيم المونديال لصلتها بالإرهاب

صحيفة : يجب حرمان قطر من تنظيم المونديال لصلتها بالإرهاب

نشرت الصحيفة مقالاً ذكرت فيه بأن نحو ثلاثة أرباع البريطانيين يعتقدون أنه لا يجب السماح لقطر باستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، طالما لم تتخذ موقفا صارما من المتهمين بتمويل الجماعات الإرهابية الذين يمارسون نشاطهم في البلاد.



وتقول الصحيفة إنها أجرت استطلاعا للرأي، تشير نتائجه إلى وجود قلق متزايد بشأن قيام أشخاص في الدولة الخليجية النفطية الثرية، بتمويل جماعات إرهابية مثل القاعدة وتنظيم "الدولة الاسلامية"، وتضيف الصحيفة إن الولايات المتحدة تشير إلى قطر والكويت بوصفهما "منطقتين تتساهلان مع تمويل الإرهاب".


وسلط الضوء مؤخرا على قطر، لعدم تصديها لممولي الجماعات الإسلامية المتطرفة، ومن بين هؤلاء الممولين أشخاص لهم صلات مع حكام قطر، حسبما تقول الصحيفة.


ووجه الاستطلاع السؤال لألفي شخص عما إذا كان "يجب تجريد قطر من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، إلا إذا أثبتت للعالم أنها اتخذت إجراءات صارمة ضد موولي الارهاب". وأجاب 72 بالمئة من المستطلعة آراؤهم بنعم.


وتقول الصحيفة إن 71 بالمئة وافقوا على أن جماهير كرة القدم والشركات البريطانية، يجب أن تقاطع كأس العالم طالما لم تثبت قطر "أنها اتخذت إجراءات ضد ممولي الإرهاب"، بينما قال 68 بالمئة من المستطلعة آراؤهم إنه في حال تأهله، يجب ألا يشارك المنتخب الإنجليزي في البطولة إلا في حال اتخاذت قطر إجراءات جادة وحاسمة ضد تمويل الارهاب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com