كونتي: إيطاليا ستتسلح بالاعتزاز بمهاراتها في مواجهة كرواتيا

كونتي: إيطاليا ستتسلح بالاعتزاز بمهاراتها في مواجهة كرواتيا

أكد أنطونيو كونتي المدير الفني لمنتخب إيطاليا لكرة القدم الأربعاء، أن منتخب بلاده سوف يتسلح بالاعتزاز بمهاراته عندما يستضيف كرواتيا في الجولة الرابعة بالمجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة لبطولة (يورو 2016) في 16 تشرين ثان/نوفمبر الجاري بمدينة ميلانو.

وأعرب كونتي، الذي قاد المنتخب الإيطالي للفوز في مبارياته الأربعة الأولى مع الفريق، عن ترحيبه بمواجهة المنتخب الكرواتي على ملعب سان سيرو بعد 11 يوما.

وصرح كونتي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بميلانو ”لقد بدأنا في هذا المسار، وهذه المباراة سوف تقدم لنا بعض الإجابات“.

أضاف المدرب الإيطالي ”إن ملعب سان سيرو هو معبد كرة القدم ونحن سعداء باللعب عليه أمام منافس قوي بحجم المنتخب الكرواتي“.

وأوضح كونتي ”أتمنى حقا أن تأتي الجماهير لمؤازرتنا، ونسعى أن نجعلهم يشعرون بالفخر نحو هذا المنتخب“.

وتابع ”من الناحية التاريخية، إنها لحظة إيجابية للغاية بالنسبة لكرواتيا الذي يضم مجموعة من اللاعبين الذين يلعبون بشكل منتظم في بعض الأندية الأوروبية الكبرى“.

وشدد كونتي ”ستكون المباراة بمثابة فرصة جيدة لنا لنرى في أي مرحلة يتواجد بها الفريق حاليا في ظل عملية البناء التي نقوم بها الآن“.

وأردف كونتي ”لقد تعرضنا لخيبة أمل كبيرة (في الصيف) ونعاني من عدة مشاكل خطيرة أخرى تجعلنا أقل شأنا من عدة منتخبات أخرى مثل ألمانيا وإسبانيا. لكننا ندرك أن أمامنا وقتا كافيا لتقليص هذه الفجوة بالالتزام والإرادة“.

وألمح مدرب منتخب إيطاليا ”إن هدفنا الأول هو التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية القادمة حتى نكون قادرين على المنافسة مع الجميع“.

وبدا كونتي، الذي تولى تدريب منتخب إيطاليا خلفا للمدرب السابق تشيزاري برانديللي، أكثر تركيزا من أي وقت مضى للقيام بعمل جيد مع الفريق في الفترة المقبلة، حيث يسعى لإعادة بناء الفريق مجددا وجعله قادرا على المنافسة على البطولات الكبرى عقب الخروج المبكر للمنتخب الأزرق من الدور الأول لنهائيات كأس العالم الماضية التي أقيمت بالبرازيل.

ويحتل منتخب إيطاليا المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن المنتخب الكرواتي (صاحب الصدارة).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com