الفيفا غير متحمس لإقامة كأس العالم 2022 في الربيع

الفيفا غير متحمس لإقامة كأس العالم 2022 في الربيع

أظهر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) القليل من الحماس الإثنين، بشأن اقتراح بإقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر خلال شهري أبريل نيسان ومايو آيار.

وقال الفيفا إنه يبقى من المرجح إقامة البطولة خلال شهري يناير كانون الثاني وفبراير شباط أو في شهري نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الأول من العام ذاته.

وأكد الفيفا أن هناك بعض المخاطر الصحية من إقامة البطولة في أي فترة بين مايو آيار وسبتمبر أيلول بينما قد يؤثر شهر رمضان بالسلب على استعدادات بعض المنتخبات للمشاركة في البطولة إذا أقيمت المسابقة في مايو آيار.

وقال جيروم فالك الأمين العام للفيفا بعد اجتماع لفريق العمل المسؤول عن منافشة أفضل موعد لإقامة البطولة ”نحن نقترب من تقليص الخيارات المطروحة لموعد البطولة.. إلى خيارين هما يناير وفبراير 2022 أو نوفمبر وديسمبر 2022.“

وأبدت رابطة اللاعبين المحترفين حول العالم رغبتها أيضا في تجنب إقامة البطولة في فصل الصيف وقالت ”يجب أن نتجنب أكثر الشهور حرارة في كافة الظروف وبغض النظر عما تم مناقشته عند تقديم الملف.“

ولم تكن قطر مرشحة للفوز باستضافة كأس العالم قبل وقوع الاختيار عليها بعد تصويت في ديسمبر كانون الأول 2010.

وتفوقت قطر على ملفات من الولايات المتحدة وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية لتصبح أول دولة في الشرق الأوسط تفوز بحق استضافة العرس العالمي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com