فيفا: إيقاف الزامبي كالوشا بواليا عامين لصلته بملف فساد القطري محمد بن همام
فيفا: إيقاف الزامبي كالوشا بواليا عامين لصلته بملف فساد القطري محمد بن همامفيفا: إيقاف الزامبي كالوشا بواليا عامين لصلته بملف فساد القطري محمد بن همام

فيفا: إيقاف الزامبي كالوشا بواليا عامين لصلته بملف فساد القطري محمد بن همام

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إيقاف الزامبي كالوشا بواليا أفضل لاعب أفريقي سابقًا لمدة عامين بعد تحقيق بشأن صلات بالمسؤول القطري الموقوف محمد بن همام.

وقالت لجنة القيم في الفيفا اليوم الجمعة إنها أوقفت بواليا، وهو عضو في اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف)، لمدة عامين عن "كل الأنشطة المرتبطة بكرة القدم (إدارية ورياضية وغيرها) على المستويين المحلي والدولي".

وذكر الفيفا في بيان أنه يجري تحقيقًا بشأن بواليا (54 عاما) منذ فبراير/ شباط 2017، وقال الفيفا إن التحقيق "ركز في الأساس على المنافع التي حصل عليها السيد بواليا من السيد بن همام.

وتابع الفيفا في بيانه: "خلص القسم القضائي في لجنة القيم إلى أن بواليا انتهك المادة 16 (السرية) والمادة 20 (المعنية بقبول وعرض هدايا وغيرها من المنافع) من ميثاق القيم في الفيفا، وتم أيضًا فرض غرامة على السيد بواليا قدرها 100 ألف فرنك سويسري (100573.2 دولار)".

وفاز بواليا بجائزة أفضل لاعب أفريقي عام 1988 وتولى بعد ذلك تدريب منتخب زامبيا كما ترأس الاتحاد الزامبي لكرة القدم، ولم يتسن بعد الوصول إلى بواليا للتعليق.

وكان الفيفا قد قرر في 2011 إيقاف بن همام مدى الحياة لدوره في فضيحة شراء الأصوات، ونفى المسؤول القطري السابق ارتكاب أي مخالفات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com