بلاتر: سيتم الفصل بين روسيا وأوكرانيا في مونديال 2018
بلاتر: سيتم الفصل بين روسيا وأوكرانيا في مونديال 2018بلاتر: سيتم الفصل بين روسيا وأوكرانيا في مونديال 2018

بلاتر: سيتم الفصل بين روسيا وأوكرانيا في مونديال 2018

موسكو - قال سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الثلاثاء، إنه سيتم وضع روسيا وأوكرانيا في مجموعتين مختلفتين في نهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا 2018 إذا ما تأهلت أوكرانيا للنهائيات ولم تكن العلاقات قد تحسنت بين الدولتين.

وردا على سؤال لرئيس الاتحاد الدولي للعبة بشأن ما إذا كان المنتخبان سيتم فصلهما بالنظر للأجواء السياسية السيئة بينهما حاليا وفي ظل إتهام كييف لموسكو بدعم مجموعة من الانفصاليين الروس في شرق أوكرانيا قال بلاتر "يمكنكم أن تثقوا في هذا."

وأضاف بلاتر الذي كان في زيارة لموسكو للكشف عن الشعار الرسمي لكأس العالم التي ستقام بروسيا أن الأوضاع السياسية حول العالم يجب ألا تؤثر على الرياضة. وسرت دعوات لنقل بطولة 2018 إلى دولة مختلفة بسبب الأزمة الروسية الحالية مع أوكرانيا.

وقال بلاتر (78 عاما) " لا تجدي المقاطعة على الإطلاق ولا يكون لها أي تأثير إيجابي. الفيفا يدعم بشكل تام إقامة كأس العالم في روسيا."

وأضاف "عندما تلقينا خطابات من أمريكا الشمالية أجبنا بأن هذه كرة قدم. نؤمن بقدرات البلاد (روسيا) وبقدرة حكومتها على تنظيم البطولة."

وتابع "يجب أن تساعدنا وسائل الإعلام في هذا الصدد. مرت علينا بعض الأمور المشابهة في الماضي خلال دورة سوتشي الأولمبية. ومع ذلك خلال وعقب دورة الألعاب الشتوية لم يتم كتابة أي عبارة سيئة عن الأولمبياد."

واستطرد "روسيا أكبر دولة في العالم (من حيث المساحة). تعرفون جميعا أن روسيا تقع في محور تركيز الصحافة العالمية. لا يمكن لكرة القدم أن توحد روسبا فحسب لكنها يمكن أن تظهر للعالم بأسره أنها أقوى من أي حركة احتجاجية."

وقال بلاتر إنه سعيد باستعدادات روسيا للبطولة.

وأضاف "مقارنة باستعدادات البرازيل لكأس العالم 2014، فإن روسيا تسبق الجدول المقرر للاستعدادات وذلك قبل 4 سنوات على انطلاق البطولة."

وأشار بلاتر إلى أنه سيتم الإبقاء على مباراة تحديد المركز الثالث على الرغم من الدعوات من فرق عدة بإلغائها.

وأضاف السويسري بلاتر "لن نتخلص منها (مباراة المركز الثالث) إنها في غاية الأهمية. إذا لم يكن هناك مباراة لتحديد صاحب المركز الثالث، فإن رئيس الاتحاد الاوروبي ميشيل بلاتيني لم يكن ليحمل معه على الاطلاق الميدالية البرونزية وهو عائد إلى بلاده (أثناء لعبه مع منتخب فرنسا)."

وسيتم تأكيد المواعيد الفعلية للبطولة قبل بداية عام 2015 على أقصى تقدير. وفي الوقت الحالي فإنه يتوقع أن تقام البطولة في الفترة من الثامن من يونيو حزيران وحتى الثامن من يوليو تموز 2018.

وقال جيروم فالك الأمين العام للفيفا الذي توجه إلى العاصمة الروسية مع بلاتر "في الوقت الحالي فإننا ننهي عملنا بشأن جدول مواعيد البطولة. أعتقد أن الموضوع سيحل في غضون الأسابيع القليلة المقبلة."

وأضاف "ربما تتضح الأمور بالنسبة للمواعيد في نوفمبر المقبل عندما يجتمع الفيفا مع اللجنة المحلية المنظمة في سوتشي. آخر موعد للوصول إلى قرار سيكون في بداية العام المقبل."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com