10 نجوم سقطوا من قائمة المرشحين للكرة الذهبية

10 نجوم سقطوا من قائمة المرشحين للكرة الذهبية

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ومجلة فرانس فوتبول عن لائحة 23 لاعباً المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لسنة 2014، وضمت أغلب الأسماء الكبيرة كالبرتغالي رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي ونجوم منتخب ألمانيا المتوجين بكأس العالم في البرازيل، لكنها أيضاً غيبت عدة لاعبين كانوا ضمن لائحة السنة الماضية وبعضهم قدم موسماً جيداً لكنه لم يجد مكاناً بين الكبار، ومنأبرز الغائبين:

1- الأوروغوياني لويس سواريز

مهاجم برشلونة الجديد أدى ثمن عضته الشهيرة في المونديال وسلوكه خارج الملعب، لكونه كان يستحق بدرجة ممتاز الوجود في اللائحة فهو هداف الدوري الإنكليزي الممتاز والفائز بالحذاء الذهبي الأوروبي ولولاه لما تأهلت الأوروغواي للدور الثاني وفي غيابه خرجت بسهولة.

2- الهولندي روبين فان بيرسي

قدم المهاجم الهولندي مستوى مميز في مونديال البرازيل ويبقى هدفه في مرمى كاسياس أحد أجمل الأهداف في السنة، لكنه أدى ثمن تراجع فريقه مانشستر يونايتد وخروجه خاوي الوفاض الموسم الماضي.

3- البرازيلي تياغو سيلفا

عميد باري سان جرمان والمنتخب البرازيلي كان حاضراً السنة الماضية، لكنه مثل نجوم البرازيل أدوا ثمن الخسارة الكبيرة في نصف النهائي أمام ألمانيا، وحده نيمار أنقد ماء وجه البلد المجنون بالكرة.

4- التشيلي أليكسيس سانشيز

نجم آرسنال الجديد ولاعب برشلونة كان يستحق التفاتة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم لكونه قدم موسماً جيداً رفقة فريقه السابق وبداية موسماً جيداً رفقة فريقه الحالي والأهم أنه قدم مونديال مقبول وقاد التشيلي لبلوغ الدور الثاني في مونديال البرازيل وأخرج حامل اللقب إسبانيا.

5- الألماني مسعود أوزيل

النجم الوحيد من أبطال العالم الغائب عن لائحة 23 لاعباً، ودفع بدوره ثمن مستواه مع فريقه آرسنال، رغم تقدميه مشواراً جيداً مع المانشافت خلال المونديال.

6- الإيطالي أندريا بيرلو

النجم الإيطالي المخضرم كان يستحق التكريم لكونه قاد فريق يوفنتوس للفوز بلقب الدوري الإيطالي وظل وفياً لمستواه المميز، لكن المونديال البرازيلي كان سبباً في إبعاده لخروج إيطاليا من الدور الأول.

7- الفرنسي فرانك ريبيري

رغم فوز فريقه بايرن ميونخ بلقبي الدوري والكأس وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، إلا أن الجناح الفرنسي الذي نافس في نهائي الموسم الماضي أخرجته الإصابات التي غيبته طويلاً وأبعدته عن مونديال البرازيل.

8- الإسباني تشافي ألونسو

الدولي المعتزل بعد كأس العالم قدم موسماً رائعاً رفقة فريق ريال مدريد وفاز خلاله بدوري أبطال أوروبا وكأس الملك والسوبر الأوروبي، لكن غيابه بسبب الإيقاف عن النهائي والمونديال السيء لإسبانيا جعلت اللاعب يخرج من اللائحة رغم بدايته الموفقة مع فريقه الجديد بايرن ميونخ.

9- التشيلي أرتور فيدال

قدم اللاعب التشيلي حديث فترة الانتقالات الصيفية بقوة موسماً كبيراً مع يوفنتوس الإيطالي ومع منتخب بلاده في مونديال البرازيل، لكنه رغم بلوغه 27 سنة لازال بعيداً عن عالم الكبار.

10- الأرجنتيني سيرجيو أغويرو

أحد لاعبي منتخب نهائي مونديال البرازيل 2014 والذي كان يستحق التواجد في لائحة 23 لاعباً، لكونه قدم مشواراً جيداً مع فريقه الإنكليزي ومع منتخب بلاده، لكن إصابات أغويرو الكثيرة أخرجته من اللائحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com