بوتين: روسيا منعت 25 مليون هجوم إلكتروني وجرائم أخرى خلال كأس العالم
بوتين: روسيا منعت 25 مليون هجوم إلكتروني وجرائم أخرى خلال كأس العالمبوتين: روسيا منعت 25 مليون هجوم إلكتروني وجرائم أخرى خلال كأس العالم

بوتين: روسيا منعت 25 مليون هجوم إلكتروني وجرائم أخرى خلال كأس العالم

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تعرضت لنحو 25 مليون هجوم إلكتروني خلال استضافتها لكأس العالم لكرة القدم، دون أن يحدد مصدر هذه الهجمات أو ما إذا كان وراءها أفراد أو برامج.

وصرح بوتين خلال لقاء مع الأجهزة الأمنية: "خلال فترة كأس العام تم التصدي لنحو 25 مليون هجوم معلوماتي وغيره من الأفعال الإجرامية على بنى الإعلام في روسيا، وكانت مرتبطة بشكل أو بآخر بكاس العالم"، بحسب ما نقل عنه الكرملين اليوم الاثنين.

ولم يكشف الرئيس الروسي أي معلومات حول طبيعة هذه الهجمات الإلكترونية التي تزامنت بحسبه مع مباريات كأس العالم التي نظمت في روسيا بين الـ14 من يونيو/ حزيران والـ15 من يوليو/تموز في 11 مدينة و12 ملعبًا.

وشدد على أنه "خلف هذا النجاح، هناك عمل مهم جدًا في التحضير والتشغيل والتحليل والإبلاغ، استخدمنا كل قوانا وكان تركيزنا في حده الأقصى".

واتهمت الدول الغربية مرارًا روسيا بشن هجمات معلوماتية عليها، وحذر مدير الاستخبارات الأميركية دان كوتس، الأحد، من أن عمليات القرصنة المعلوماتية التي تستهدف الولايات المتحدة في تزايد ولا سيما تلك الآتية من روسيا.

وقال إن "الأطراف الروس وأطرافًا آخرين يحاولون أيضًا استغلال نقاط الضعف في بنانا التحتية الحيوية".

واتهمت السلطات الأميركية الجمعة 12 عنصرًا في الاستخبارات الروسية بقرصنة حواسيب الحزب الديموقراطي، خلال حملة الانتخابات الرئاسية التي فاز فيه دونالد ترامب.

وتنفي موسكو أي تدخل في الانتخابات.

وصدر إعلان بوتين والتهم الأميركية قبل قليل من القمة المقررة، الاثنين، بين دونالد ترامب وفلاديمير بوتين في هلسنكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com