رئيس ”يويفا“: إنجاز كرواتيا في كأس العالم 2018 ”معجزة“

رئيس ”يويفا“: إنجاز كرواتيا في كأس العالم 2018 ”معجزة“
Soccer Football - World Cup - Croatia Training - Luzhniki Training Field, Moscow, Russia - July 14, 2018 Croatia players during training REUTERS/Maxim Shemetov

المصدر: رويترز

قال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم السبت، إن بلوغ كرواتيا نهائي كأس العالم يمثل ”معجزة“، ويعكس جهود الاتحاد في تطوير اللعبة على مستوى القارة.

ومع بلوغ تعداد سكانها 4.2 مليون نسمة وفقًا لإحصاءات 2016، فكرواتيا هي أصغر دولة تصعد للنهائي منذ أوروغواي في 1950 وأبدى تشيفرين سعادته بتسليط الضوء على الدول الصغيرة على المستوى العالمي.

وتلعب كرواتيا الذي خسرت في الدور قبل النهائي في 1998، غدًا الأحد، ضد فرنسا التي حصدت اللقب في ذلك العام.

وقال تشيفرين في مقابلة محطة ”روسيا اليوم“ التلفزيونية: ”بالتأكيد هذا شيء جيد، ويثبت جهود الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

”وصول بلد يبلغ تعداد سكانه أربعة ملايين نسمة إلى نهائي كأس العالم معجزة. لعب الفريق بروح وبحماس كبير ورغبة في القتال ولا أستطيع القول إنه لن يمكنه الفوز، غدًا الأحد“.

ووصل إلى دور الثمانية في النسخة الحالية ست دول أوروبية، ولا يشعر تشيفرين بمفاجأة من سيطرة المنتخبات الأوروبية في روسيا.

وأضاف: ”الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقوم بعمل جيد وليس بعد وصولي لرئاسته أو بسبب وجودي في هذا المنصب بل لأننا نعمل على تطوير كرة القدم بشكل مختلف قليلًا لذا فالفارق يتسع ويتسع.

”نكسب الكثير من الأموال من بطولاتنا القارية. نعيد توزيعها بشكل مناسب. هناك العديد من اتفاقيات التدريب ونعمل مع لاعبين سابقين لمساعدة الاتحادات الوطنية.

”نعمل من أجل إدارة رشيدة أفضل“.

وتابع: ”نستثمر في مشروعات البنية الأساسية وتطوير الجانب الفني في كرة القدم…نعتقد أنها الطريقة المناسبة للنجاح وتطوير كرة القدم“.

وقال: ”كل طفل في أوروبا الآن يمكن اكتشاف موهبته ولست واثقًا من إمكانية حدوث ذلك في مختلف أنحاء العالم“.