بوغبا: منتخب فرنسا سيتجنب أخطاء نهائي بطولة أوروبا 2016
بوغبا: منتخب فرنسا سيتجنب أخطاء نهائي بطولة أوروبا 2016بوغبا: منتخب فرنسا سيتجنب أخطاء نهائي بطولة أوروبا 2016

بوغبا: منتخب فرنسا سيتجنب أخطاء نهائي بطولة أوروبا 2016

قال بول بوغبا لاعب وسط فرنسا، اليوم الخميس، إن فريقه حريص على عدم تكرار الأخطاء التي تسببت في خسارته لنهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2016، وذلك عند مواجهة كرواتيا في نهائي كأس العالم.

ويرفض بوغبا اعتبار فرنسا الطرف الأقوى في النهائي أمام كرواتيا في استاد لوجنيكي في موسكو، يوم الأحد؛ لكي لا تتكرر مأساة بطولة أوروبا على أرضها قبل عامين.

وتفوقت فرنسا على ألمانيا في قبل نهائي بطولة أوروبا 2016 وبدا أن فرصتها أقوى أمام البرتغال في النهائي، لكنها خسرت 1-صفر في الوقت الإضافي.

وقال بوغبا للصحفيين: "نحن حذرون ولا نريد تكرار نفس الأخطاء التي حدثت قبل عامين ونود أن نعمل على تصحيحها. نبذل أقصى جهد لإعادة الكأس إلى ديارنا".

وأضاف: "في بطولة أوروبا اعتقدنا أننا أنجزنا المهمة بالفعل في النهائي، لكن العقلية لم تكن كما هي الآن، لا أنكر أننا اعتقدنا أننا هزمنا ألمانيا في النهائي (وليس في قبل النهائي)، أعرف مرارة الخسارة في مباراة نهائية ولا أتمنى تكرار هذا الشعور.

وتابع: "أمام البرتغال اعتقدنا أننا فزنا قبل انطلاق المباراة وهذا لن يحدث مجددًا".

وتطورت فرنسا خلال مشوار البطولة وهزمت الأرجنتين وأوروجواي وبلجيكا في أدوار خروج المغلوب دون خوض وقت إضافي أو الاحتكام لركلات ترجيح.

أما كرواتيا فاجتازت الدنمارك في دور 16 وروسيا في دور الثمانية بركلات الترجيح وهزمت إنجلترا 2-1 في قبل النهائي بعد وقت إضافي، أمس الأربعاء.

لكن بوغبا لا يعتبر هذا مؤشرًا على تعثر كرواتيا بل دليلًا على امتلاكها مواهب عديدة.

وأوضح: "فريق كرواتيا صعب جدًا. تأخر في النتيجة لكنه يتمتع بقوة ذهنية.. لا نعتبر أنفسنا الفريق المرشح للفوز وإنما سنبذل كل جهد ممكن لتحقيق النجاح".

وسبق لفرنسا أن هزمت كرواتيا في قبل نهائي نسخة 1998 قبل أن تحرز اللقب للمرة الأولى على أرضها.

وواصل بوغبا: "كرواتيا تريد الكأس ووضع نجمة على قميصها بعد مسيرة جيدة، ولكن لا أملك نجمة بشكل شخصي رغم وجود واحدة على قميصي".

وشدد بوغبا على أن خطة فرنسا لا تتعلق بتقييد حركة صانع لعب كرواتيا وريال مدريد لوكا مودريتش.

وقال بوغبا: "كرواتيا ليست مودريتش فقط ولديها (ماريو) مانزوكيتش و(إيفان) راكيتيتش و(إيفان) بريشيتش بجانب مدافعين رائعين، لا أعتقد أن هناك خطة ضد مودريتش، فخطتنا هي الفوز".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com