كأس العالم 2018.. الكرواتي فيدا يعتذر عن تعليقاته إزاء أوكرانيا والخارجية الروسية تعلّق
كأس العالم 2018.. الكرواتي فيدا يعتذر عن تعليقاته إزاء أوكرانيا والخارجية الروسية تعلّقكأس العالم 2018.. الكرواتي فيدا يعتذر عن تعليقاته إزاء أوكرانيا والخارجية الروسية تعلّق

كأس العالم 2018.. الكرواتي فيدا يعتذر عن تعليقاته إزاء أوكرانيا والخارجية الروسية تعلّق

اعتذر دوماجوي فيدا مدافع كرواتيا عقب فوز بلاده على إنجلترا في قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم، أمس الأربعاء، بعدما عبّر عن دعمه لأوكرانيا جارة روسيا، وخصم البلد المضيف.

وأطلقت الجماهير في مباراة يوم أمس في موسكو صيحات استهجان ضد ظهير كرواتيا بعدما ظهر فيدا، وهو لاعب سابق في ديناكو كييف الأوكراني، في تسجيل فيديو نُشر على الإنترنت قبل اللقاء، وهو يقول:"المجد لأوكرانيا".

وقال فيدا باللغة الروسية خلال مقابلة على الهواء مع قناة" روسيا 24" التلفزيونية الرسمية أمس الأربعاء:"أعرف أنني ارتكبت خطأ، وأود الاعتذار للشعب الروسي".

وأضاف:"أنا آسف، هذه هي الحياة، وعليك التعلم من أخطائك".

وتدهورت العلاقات الروسية الأوكرانية منذ العام 2014 حين ضمت موسكو شبه جزيرة القرم، وأيَّدت انفصاليين موالين لروسيا في شرق أوكرانيا.

وأدانت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، المقطع، ووصفته بأنه تصرف "غير ذكي".

وقالت زاخاروفا للصحفيين:"هناك كرة القدم، وهناك سياسة، إنهما مسألتان مختلفتان"، مضيفة أن الوزارة شاهدت اعتذار فيدا عن الواقعة".

وترددت صيحات الاستهجان في كل مرة لمس فيها فيدا الكرة في مباراة الدور قبل النهائي ضد إنجلترا، وبدأت بعد مرور حوالي 30 دقيقة من الشوط الأول.

ولم يتضح أن الصيحات كانت تخرج من المنطقة التي كان يجلس فيها المشجعون الإنجليز، وكان هناك عدد كبير من الروس في الاستاد.

وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إن تعليقات فيدا لا تلتزم بقواعد البطولة بشأن الحياد السياسي، وتم تحذير المدافع الكرواتي رسميًا.

وفرض الفيفا غرامة قدرها 15 ألف فرنك سويسري على أوجنين فوكويفيتش أحد أعضاء الطاقم التدريبي لكرواتيا بسبب مقطع الفيديو، كما استبعده الاتحاد الكرواتي لكرة القدم من المنتخب الوطني.

وفي بيان أصدره الاتحاد الكرواتي في وقت سابق قال فيدا (29 عامًا) إن تعليقاته في الفيديو لم يكن هدفها سياسيًا، وكانت متعلقة بناديه السابق دينامو كييف.

وقال فيدا:"لم يكن في نيتنا التطاول على أي شخص... وأتمنى بصدقٍ ألا يتم فهم هذه الرسالة على أنها أي شيء سوى تعبير عن امتناني لأصدقائي في أوكرانيا".

وستواجه كرواتيا منتخب فرنسا في نهائي كأس العالم الأحد المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com