منتخب بلجيكا سيعود للبحث عن المجد في بطولة أمم أوروبا 2020
منتخب بلجيكا سيعود للبحث عن المجد في بطولة أمم أوروبا 2020منتخب بلجيكا سيعود للبحث عن المجد في بطولة أمم أوروبا 2020

منتخب بلجيكا سيعود للبحث عن المجد في بطولة أمم أوروبا 2020

رغم ألم الخروج من قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم فإن الأمر الإيجابي لبلجيكا أن معظم التشكيلة الحالية من اللاعبين سيكون بوسعهم المشاركة في بطولة أوروبا بعد عامين وسيملك الفريق فرصة جديدة لإحراز لقب كبير.

وكان "الجيل الذهبي" لبلجيكا يحلم بالوصول لنهائي كأس العالم لأول مرة لكنه خسر 1-صفر أمام فرنسا في الدور قبل النهائي في سان بطرسبرج أمس الثلاثاء.

لكن سيكون بوسع معظم أفراد الفريق الحالي العودة من جديد للمشاركة في بطولة أوروبا 2020 لأن بلجيكا ستكون مرشحة لإحراز اللقب ومن المنتظر أن تتأهل بسهولة.

وقال روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا الذي مدد تعاقده مع بلجيكا حتى 2020 قبل أسابيع من انطلاق كأس العالم "كرة القدم البلجيكية تملك وفرة في المواهب الشابة والواعدة ووفقًا لمنصبي فإني أتطلع إلى بطولة أوروبا 2020".

وأضاف "من المبكر جدًا الحديث عن تقييم مسيرة الفريق في البطولة (في روسيا) في الوقت الحالي. نحتاج إلى التركيز على المباراة الأخيرة واللعب في سان بطرسبرج بحثًا عن فرصة للقتال على المركز الثالث.

"بعد ذلك سنعيد تنظيم المجموعة كما يحدث دائمًا بعد أي بطولة، نحن نحتاج إلى النظر إلى الجيل الأكثر شبابًا ونحاول أن نصبح أكثر قوة من بطولة إلى بطولة، هذا هو هدفنا وطموحنا".

وستلعب بلجيكا يوم السبت مع الخاسر من لقاء كرواتيا وإنجلترا لتحديد صاحب المركز الثالث.

ولا يزال عمر لاعبين كبار مثل القائد إيدن هازارد وكيفن دي بروين وروميلو لوكاكو والحارس تيبو كورتوا أقل من 28 عامًا وستكون لديهم جميعًا فرصة جديدة.

وقال دي بروين "الإحباط كبير جدًا لكننا يجب أن نتحلى بالواقعية، قدمنا بطولة جيدة وحتى المباراة أمام فرنسا كانت جيدة ويجب أن نشعر بالفخر رغم واقع خسارتنا".

وأضاف "الفارق كان ضئيلًا بيننا وبين فرنسا وفي النهاية كانت ركلة ركنية واحدة هي الحاسمة".

ويعود أفضل أداء دولي سابق لبلجيكا عندما احتلت المركز الثاني في بطولة أوروبا 1980 إضافة إلى الوصول مرتين لقبل نهائي كأس العالم حيث كانت المرة الأولى في 1986.

وردًا على سؤال حول إذا كان الخروج من كأس العالم يمثل آخر فرصة لهذا الجيل من اللاعبين قال الحارس كورتوا "لا أعرف، بطولة أوروبا على بعد عامين فقط".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com