هل كيليان مبابي البديل الأنسب في ريال مدريد بعد رحيل كريستيانو رونالدو؟

هل كيليان مبابي البديل الأنسب في ريال مدريد بعد رحيل كريستيانو رونالدو؟
Soccer Football - World Cup - Semi Final - France v Belgium - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - July 10, 2018 France's Kylian Mbappe during the match REUTERS/Henry Romero

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

منذ إعلان نادي ريال مدريد الإسباني خلال الساعات الماضية رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، والجماهير المدريدية لا تتوقف عن السؤال عن البديل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتدرك جماهير ريال مدريد مدى صعوبة الموقف، خاصة في ظل الاعتماد على كريستيانو رونالدو بشكل واضح هجوميًا، ومدى تأثير رحيله على الفريق.

ومع بزوغ نجم كيليان مبابي، جناح منتخب فرنسا، السريع والموهوب، طالب البعض بانتقال اللاعب إلى ريال مدريد ليكون البديل الأنسب لكريستيانو رونالدو، وهو ما ترصده ”إرم نيوز“ في السطور التالية:

موهبة مبابي

يبقى العامل الأول الذي يؤهل مبابي ليكون خليفة كريستيانو رونالدو هو الموهبة العالية التي يملكها الجناح الفرنسي الواعد.

استطاع مبابي أن يبهر الجميع في كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا حاليًا بعد أن قدم لمسات مهارية متميزة جعلت الجميع يؤمن بموهبته العالية وقدرته على التحكم في الإيقاع والاستلام تحت ضغط والمراوغة باقتدار.

وأكد خالد بيبو، مهاجم منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن مبابي لاعب رائع، وسيكون نجم المستقبل في الساحرة المستديرة فهو لم يتجاوز 20 عامًا وبالتالي أمامه سنوات من التألق.

وأضاف: ”ريال مدريد لن يكون في مهمة سهلة للفوز بخدمات مبابي بعد التألق الكبير الذي قدمه اللاعب وتمسك ناديه بكل تأكيد ببقائه، خاصة أن باريس سان جيرمان الفرنسي يسعى للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا“.

عامل السرعة

يملك مبابي عامل السرعة وهو الأمر الذي يجعله خيارًا مناسبًا لريال مدريد الذي يسعى في المرحلة المقبلة، مع مدربه جولين لوبتيجي للاعتماد على السرعات والأداء البدني العالي.

ويبدو مبابي أحد أسرع اللاعبين في التحرك سواء بدون كرة أو بالكرة وهو ما يجعله خيارًا مناسبًا لخلخلة دفاعات المنافسين.

المستقبل لمبابي

يبدو المستقبل لصالح مبابي مع صغر سنه وعدم تجاوزه العشرين عامًا بجانب معدلاته التهديفية وأرقامه المميزة.

وخاض مبابي 60 مباراة مع موناكو الفرنسي وسجل 27 هدفًا وصنع 16، كما أنه لعب مع باريس سان جيرمان 44 مباراة وسجل 21 هدفاً وصنع 16 .

وخلال 21 مباراة دولية سجل 7 أهداف لصالح منتخب فرنسا، وهو ما يؤكد أن مبابي يسير في طريقه ليكون هدافًا قديرًا ومميزًا.

تحرير بيل

سيكون التعاقد مع مبابي بمثابة خطوة مهمة لتحرير الويلزي غاريث بيل الجناح الموهوب والسريع أيضًا لأداء دور الجناح بشكل مميز.

وسيكون مبابي عاملًا مساعدًا لتألق بيل؛ لأنه لا يتحكم وحده في إيقاع اللعب بدليل تفاهمه مع أنطوان غريزمان في منتخب فرنسا، وأيضًا نيمار في باريس سان جيرمان بعكس نيمار حال انتقاله للريال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com