إنقاذ 8 أطفال من داخل الكهف في تايلاند (فيديو)

إنقاذ 8 أطفال من داخل الكهف في تايلاند (فيديو)
Rescued schoolboys are moved from a military helicopter to an awaiting ambulance at a military airport in Chiang Rai, Thailand, July 9, 2018. REUTERS/Athit Perawongmetha

المصدر: وداد الرنامي - إرم نيوز

وصل عدد الأطفال الذين تم إنقاذهم من داخل الكهف بتايلاند إلى 8، اليوم الإثنين، وأكد رئيس المنقذين الذي تعود على تصريحات حذرة، أنه سيعلن عن أخبار سارة في الساعات المقبلة حسب ”أورونيوز“.

وتحبس تايلاند أنفاسها اليوم في انتظار نهاية سعيدة للمأساة التي بدأت منذ 23 يوليو الماضي، عندما حاصرت مياه الأمطار الغزيرة 12 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 11 و 16 عامًا مع مدربهم البالغ من العمر 25 عامًا، داخل كهف شمال تايلاند، حيث قضوا 9 أيام معزولين عن العالم الخارجي وبدون مؤونة، إلى أن تمكن غطاسان بريطانيان من العثور عليهما في الأسبوع الماضي.

وتم إخراج 4 أطفال يوم أمس الأحد من خلال معابر ضيقة ومليئة بالمياه وخطيرة، قبل أن تتوقف عمليات الإنقاذ بسبب الظلام، ونقلوا إلى المستشفى وحالتهم الصحية جيدة.

وينتظر أفراد فريق كرة القدم التايلاندي الصغير ومدربهم مفاجأة سارة عند خروجهم من الكهف، وهي دعوة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم غياني إنفانتينو لحضور المباراة النهائية لكأس العالم في روسيا.

وكان غواص سابق في سلاح البحرية التايلاندي يدعى سامارون جونان قد لقي حتفه يوم الجمعة الماضي، وهو يحاول متطوعًا إنقاذ الفتية من داخل الكهف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com