مباراة فرنسا ضد بلجيكا.. حقائق عن منتخب الأسود الثلاثة قبل موقعة نصف نهائي كأس العالم 2018
مباراة فرنسا ضد بلجيكا.. حقائق عن منتخب الأسود الثلاثة قبل موقعة نصف نهائي كأس العالم 2018مباراة فرنسا ضد بلجيكا.. حقائق عن منتخب الأسود الثلاثة قبل موقعة نصف نهائي كأس العالم 2018

مباراة فرنسا ضد بلجيكا.. حقائق عن منتخب الأسود الثلاثة قبل موقعة نصف نهائي كأس العالم 2018

تلعب بلجيكا ضد فرنسا في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم في سان بطرسبرغ، غدًا الثلاثاء، وسيكون هذا الظهور الثاني فقط لبلجيكا في هذا الدور مقابل وصول فرنسا للمرة السادسة.

وفيما يلي حقائق عن تاريخ المنتخبين في قبل نهائي كأس العالم:

بلجيكا
- يعود الظهور الوحيد السابق لبلجيكا في نصف نهائي كأس العالم إلى 1986 حيث قدّم دييغو مارادونا عرضًا ساحرًا وسجل هدفين في الشوط الثاني ليقود الأرجنتين للفوز 2/0 على المنتخب الأوروبي.

- في تلك البطولة اجتازت بلجيكا الدور الأول بعد احتلال المركز الثالث بالمجموعة والخسارة أمام المكسيك صاحبة الأرض، بينما احتاجت إلى وقت إضافي للفوز على الاتحاد السوفيتي سابقًا في دور الـ 16 وركلات الترجيح لاجتياز عقبة إسبانيا في دور الـ 8.

- يعتقد المدافع السابق إيريك غيريتس أن تشكيلة بلجيكا 2018 تملك عددًا أكبر من المواهب مقارنة بتشكيلة 1986 لكنه لم يكن يظن أن الفريق الحالي يملك نفس الروح القتالية حتى تابع الفوز المثير 2/1 على البرازيل في دور الـ 8 يوم الجمعة الماضي.

- بعد الخسارة في قبل نهائي كأس العالم 1986 لعبت بلجيكا ضد فرنسا على الميدالية البرونزية وخسرت 4/2 بعد وقت إضافي رغم التقدم بشكل مبكر في اللقاء.

- بلغت بلجيكا دور الـ 8 في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل لكن آمالها في الوصول إلى الدور نصف النهائي تحطمت بسبب هدف مبكر لغونزالو هيغواين مهاجم الأرجنتين.

- تضم تشكيلة بلجيكا الحالية 15 لاعبًا من تشكيلة المنتخب في كأس العالم 2014 بعدما اكتسبوا خبرات كبيرة خلال تلك الفترة.

فرنسا
- لا يزال الرقم القياسي للمهاجم جاست فونتين صامدًا في عدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة عندما أحرز 13 هدفًا في نهائيات 1958 وقاد فرنسا للوصول لأول مرة في تاريخها للدور نصف النهائي قبل أن تخسر 2/5 أمام البرازيل حيث سجل آنذاك الشاب بيليه 3 أهداف.

- خسرت فرنسا بركلات الترجيح أمام ألمانيا الغربية في نصف نهائي كأس العالم 1982 واشتهرت المباراة بركلة عنيفة من الحارس هارولد شوماخر، لكنه لم يتعرض لعقوبة بسببها، ضد الفرنسي باتريك باتيستون وخرج اللاعب محمولًا على محفة بعد 10 دقائق من المشاركة كبديل وظهرت معاناته من كسر في أسنانه.

- بعد 4 سنوات أخرى في المكسيك بلغت فرنسا مجددًا الدور نصف النهائي وخسرت من جديد أمام الألمان بنتيجة 0/2 في وادي الحجارة.

- أحرزت فرنسا لقب كأس العالم عندما استضافت المسابقة في 1998 وفازت 2/1 على كرواتيا في الدور نصف النهائي بفضل هدفي المدافع ليليان تورام لكنها عانت من طرد المدافع لوران بلان ليغيب بالتالي عن الفوز في النهائي على البرازيل.

- كان ديدييه ديشان، مدرب فرنسا الحالي، يحمل شارة قيادة بلاده عندما تُوِّجت باللقب لأول مرة ويتطلع الآن إلى العودة إلى النهائي ومحاولة إحراز اللقب كلاعب وكمدرب.

- وصلت فرنسا للدور نصف النهائي للمرة الخامسة في 2006، وحينها كانت ركلة جزاء من زين الدين زيدان كافية للفوز 1/0 على البرتغال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com