كأس العالم 2018.. والد مسعود أوزيل يدعوه لترك المنتخب الألماني

كأس العالم 2018.. والد مسعود أوزيل يدعوه لترك المنتخب الألماني
Soccer Football - World Cup - Group F - South Korea vs Germany - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 27, 2018 South Korea's Lee Jae-sung in action with Germany's Mesut Ozil REUTERS/Dylan Martinez

المصدر: فريق التحرير

شن مصطفى أوزيل، والد مسعود أوزيل، لاعب المنتخب الألماني، هجومًا حادًا على أوليفر بيرهوف، مدير منتخب الماكينات، بعد تصريحاته الأخيرة بحق مسعود أوزيل.

ودعا مصطفى أوزيل نجله مسعود لترك اللعب مع المنتخب الألماني والاعتزال الدولي، ردًا على تصريحات بيرهوف، التي قال فيها إن أوزيل اللاعب رفض الاعتذار، بعد أزمة تسبب فيها لقاؤه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى جانب اللاعب الآخر إلكا غوندوغان.

ونقل موقع ”سبورت 1“ الألماني عن والد أوزيل قوله: ”تصريحات بيرهوف مجرد مزحة، وفي رأيي قال ذلك من أجل تحسين صورته“.

وأضاف: ”بيرهوف فشل بشكل واضح في إدارة المنتخب، والآن يقول إنه كان يجب التخلي عن أوزيل، هذا الحديث بمثابة مزحة سيئة“.

وكان أوزيل وغوندوغان قد اجتمعا مع أردوغان، قبل أسابيع من انطلاق كأس العالم، وهو ما اُعتبر كحملة انتخابية لأردوغان، خاصة أن أوزيل وغوندوغان ينحدران من أصول تركية.

وأكمل والد أوزيل: ”لقد فشل الفريق بأكمله، وليس لاعبًا واحدًا، وهو يريد فقط إلقاء اللوم على مسعود أو إلكاي غوندوغان، هذا أسلوب رخيص جدًا“.

وواصل: ”كنت أتمنى أن يقوم المنتخب الألماني بعمل مؤتمر صحفي لتوضيح كافة الأمور حول أزمة الصور، فالتصرف مع الأزمة لم يكن مهنيًا، وأصابني بخيبة أمل كبيرة“.

وأردف: ”مسعود لعب بقميص المنتخب الألماني 9 سنوات، واعتاد على قول إنهم يفوزون معًا، ولكن بعدما خسر الفريق، أصبح أوزيل وحده السبب“.

واختتم حديثه بالقول: ”لو كنت مكان مسعود؟ كنت سأقول للمنتخب شكرًا لكم، فالإهانة كبيرة جدًا“.

وبدأت مسيرة أوزيل مع ألمانيا في فبراير من العام 2009، ومنذ ذلك الحين لعب 83 مباراة مع المانشافت، سجل خلالها 23هدفًا، وأسهم في فوز المنتخب بكأس العالم 2014 في البرازيل.