مباراة فرنسا ضد بلجيكا.. تييري هنري يخطط لهزيمة منتخب بلاده
مباراة فرنسا ضد بلجيكا.. تييري هنري يخطط لهزيمة منتخب بلادهمباراة فرنسا ضد بلجيكا.. تييري هنري يخطط لهزيمة منتخب بلاده

مباراة فرنسا ضد بلجيكا.. تييري هنري يخطط لهزيمة منتخب بلاده

لم يفوت ديدييه ديشان مدرب فرنسا الفرصة للرد على التعليقات الساخرة لزميله تييري هنري، وهو أحد أبرز هدافي فرنسا على مدار تاريخها، بأنه يتمنى هزيمة فرنسا أمام بلجيكا في قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم واصفًا الموقف بأكمله بأنه غريب.

فعندما يلتقي المنتخبان في قبل نهائي البطولة على استاد سان بطرسبرغ بعد غد الثلاثاء سيكون هنري (40 عاما) في المنطقة الفنية لبلجيكا وسيعمل على الحيلولة دون وصول منتخب بلاده فرنسا إلى المباراة النهائية التي ستقام الأحد المقبل.

أما منافسه فسيكون ديشان زميله في منتخب فرنسا الحائز على لقب كأس العالم 1998 الذي درب منتخب فرنسا خلال السنوات الست الأخيرة.

وقال ديشان اليوم الأحد في برنامج تليفوت الرياضي الفرنسي: "إنه أمر غريب لأنه فرنسي وسيكون جالسًا في مقاعد المنافسين، لكنني أقدره للغاية وأشعر بالسعادة لما حققه من نجاح".

وأحرز هنري 51 هدفا في 123 مباراة دولية وشارك في أربع بطولات لكأس العالم مع منتخب فرنسا الذي كان وصيف البطل في 2006 إضافة إلى نسختي 2002 و2010.

لكن هنري عمل في العامين الأخيرين كأحد مساعدي الإسباني روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا وذلك في أول مهمة له في مجال التدريب.

وقال توبي ألدرفيريلد مدافع بلجيكا قبل البطولة: "تييري هنري مهم لنا جدًا، إنه يروي لنا تفاصيل الأيام التي قضاها في الملاعب ويلهمنا، وإذا قال شيئًا فإنه يكون مهمًا بحق، حضوره وخبرته في كأس العالم لهما تأثير إيجابي".

وأضاف كيفن دي بروين بعد فوز بلجيكا على البرازيل الجمعة الماضية لتتأهل للدور قبل النهائي "يريدنا أن نكون على القمة ويحاول مساعدتنا دومًا لتحقيق الفوز بالمباريات".

وكان مارتينيز قد توقع العام الماضي، بعد أن أصبحت بلجيكا أول منتخب يتأهل لكأس العالم من تصفيات أوروبا، أن يكون لهنري تأثير إيجابي على لاعبي بلجيكا في البطولة.

* عنصر مهم

وقال مارتينيز الجمعة الماضي: "جلب معه هذا العنصر المهم للغاية وهو الخبرة".

لكن فرنسا تشعر أن هنري سيكون سعيدًا بأي نتيجة في المباراة التي ستجمع الفريقين بعد غد الثلاثاء.

وقال لوكاس هرنانديز مدافع فرنسا أمس السبت: "إذا فزنا فسيكون سعيدًا لأنه في النهاية فرنسي، تعرفه كل فرنسا لأنه كان لاعبًا كبيرًا، هو أحد رموز كرة القدم في فرنسا، نأمل ألا يتمكن من الفوز علينا في الدور قبل النهائي للبطولة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com