رياضة

ريال مدريد يحدد بديل كريستيانو رونالدو
تاريخ النشر: 08 يوليو 2018 14:07 GMT
تاريخ التحديث: 08 يوليو 2018 14:08 GMT

ريال مدريد يحدد بديل كريستيانو رونالدو

تقارير إيطالية وإسبانية أشارت إلى أن رونالدو في طريقه إلى يوفنتوس

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

يستعد ريال مدريد لتوديع أسطورته البرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ تشير تقارير إسبانية وإيطالية إلى رحيله إلى يوفنتوس الإيطالي، بعد فشل أغلب المحاولات لإبقائه في الفريق الملكي.

وبحسب صحيفة ”أس“ فإن البرازيلي نيمار والفرنسي كليان مبابي هما الخطة ”أ“ بالنسبة لريال مدريد، حال فشل التعاقد معهما، فإنه إدارة ريال مدريد ستلجأ للخطة ”ب“، لتعويض رحيل النجم البرتغالي مستفيدًا من مشاكل باريس سان جيرمان المالية واحتمال معاقبته من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب قانون اللعب المالي النظيف.

ويعرف فلورنتينو بيريز أن التعاقد مع نيمار أو مبابي ممكن في الصيف الحالي؛ لأنه يقدم حلًا ماليًا مهمًا للفريق الفرنسي وإدارته يمكنها من تغطية العجز وشراء لاعبين جدد أيضًا.

وتكلف صفقة أحد نجمي باريس سان جيرمان ما بين 250 و300 مليون يورو، وهو مبلغ كبير يفيد باريس سان جيرمان لدفع مبلغ مبابي لموناكو البالغ 180 مليون يورو وتغطية العجز المقدر بحوالي 50 مليون يورو في قانون اللعب المالي النظيف.

ويبقى البلجيكي إدين هازارد الخطة الثالثة لدى فلورنتينو بيريز لتعويض رحيل النجم البرتغالي مستفيدًا من رغبة الدولي البلجيكي ونجم تشيلسي في اللعب لريال مدريد، حيث عبر في عدة تصريحات سابقة عن حلمه بالانتقال لفريق العاصمة الإسبانية، خاصة حين كان قدوته زين الدين زيدان مدربًا.

لكن التعاقد مع إدين هازارد لن يكون سهلًا في ظل تألقه خلال كأس العالم الحالية في روسيا وبلوغه نصف النهائي، وستزداد صعوبة في حال بلوغه النهائي وفوزه باللقب.

ويملك هازارد عقدًا مع تشيلسي مستمرًا لصيف 2020 ودون شرط جزائي والفريق الإنجليزي لا يرغب في التخلي عنه ولا التفاوض بشأنه مع أي فريق، وهو ما قد يصعب مهمة رئيس ريال مدريد في ضمه.

وعكس البرازيلي نيمار الذي بإمكانه أن يضغط بقوة لإجبار باريس سان جيرمان على بيعه فإن النجم البلجيكي يملك شخصية مختلفة، ولا يسبب مشاكل عادة في فريقه.

ويأمل بيريز في حال وصوله للحل الثالث أن تكون رغبة هازارد في اللعب لريال مدريد كافية لإقناع تشيلسي بالتخلي عنه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك