الاتحاد البرازيلي يرفض إقالة تيتي بعد الفشل في كأس العالم 2018

الاتحاد البرازيلي يرفض إقالة تيتي بعد الفشل في كأس العالم 2018
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - Brazil vs Mexico - Samara Arena, Samara, Russia - July 2, 2018 Brazil coach Tite gestures during the match REUTERS/Michael Dalder

المصدر: فريق التحرير ورويترز

حسم الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، موقفه من موقف مدرب المنتخب الأول، تيتي، بعد خسارة منتخب البرازيل 1/2 أمام بلجيكا، والخروج من كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال عضو بارز بمجلس إدارة الاتحاد، في تصريحات لصحيفة ”أو إستادو“ اليوم السبت إن تيتي مستمر و“لا يوجد نقاش بهذا الأمر على الإطلاق“.

ويستمر عقد تيتي البالغ من العمر 57 عاما مع الاتحاد البرازيلي حتى نهاية يوليو الجاري.

وقال تيتي، الذي أخفى هدوءه المعتاد، ما وصفه هو ”بشعور المرارة“، إنه من المبكر للغاية أن يتخذ قرارًا بشأن مستقبله.

وأضاف للصحفيين: ”لن أقول أي شيء على الإطلاق بشأن مستقبلي. هذه لحظة عاطفية“.

وأثار تيتي إعجاب العالم باعتباره أحد أكثر المدربين قوة واتزانًا في كأس العالم، وسيواجه مشكلة بكل تأكيد بسبب ما حدث.

وعلى الرغم من لجوء معظم المدربين واللاعبين لنفس العبارات التقليدية، أخذ تيتي وقتًا ليبتسم ويداعب الصحفيين مع قيامه بما هو أكثر أهمية متمثلًا في شرح مفاهيمه وأفكاره لوسائل الإعلام.

وعلى الرغم من أغلب أحاديثه يمكن أن تجد خلالها نفس الأفكار القائمة على مساعدة الذات، فإن صراحته ورحابة صدره جعلته محبوبًا من الجماهير ووسائل الإعلام على حد سواء.

كما أن أسلوب لعب فريقه بدا دومًا في غاية الهجومية والإيجابية مما زاد من أسهمه.

ويمثل بقاء تيتي في منصبه الخيار الأول، وإذا ما قرر البقاء فإنه ليس لزامًا عليه إعادة بناء تشكيلة البرازيل بشكل كامل نظرًا لأن العديد من لاعبي الفريق لا يزالون صغارًا في السن ويمكنهم اللعب في نهائيات 2022.

ولا يزال نيمار وفيليب كوتينيو وروبرتو فيرمينو وكاسيميرو في الـ 26 من العمر، بينما يكبرهم بعام واحد دوغلاس كوستا وهو الجناح الذي صنع الفارق عندما لعب أمام بلجيكا.

ويبلغ المهاجم غابرييل جيسوس من العمر 21 عامًا، بينما لا يزال عمر ماركينيوس، قلب الدفاع الذي تم استبعاده بشكل يتسم بالقسوة بعد أن كان أحد الدعائم في تشكيلة المدرب خلال التصفيات، أقل من 24 عامًا.

وعلاوة على كل هذا، فإن هذه هي البرازيل التي لا ينضب معين المواهب لديها على الإطلاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com