ماذا قال ديشان وتاباريز بعد فوز فرنسا على أوروغواي في كأس العالم 2018؟
ماذا قال ديشان وتاباريز بعد فوز فرنسا على أوروغواي في كأس العالم 2018؟ماذا قال ديشان وتاباريز بعد فوز فرنسا على أوروغواي في كأس العالم 2018؟

ماذا قال ديشان وتاباريز بعد فوز فرنسا على أوروغواي في كأس العالم 2018؟

بدا ديدييه ديشان مدرب فرنسا سعيدًا بعدم خسارة جهود أي لاعب للإيقاف خلال الفوز 2/0 على أوروغواي والتأهل للدور نصف النهائي بكأس العالم لكرة القدم، اليوم الجمعة.

وبعد هدف أنطوان غريزمان الثاني تورط كيليان مبابي في التحام مع كريستيان رودريغيز وسقط المهاجم الفرنسي أرضًا لتندلع اشتباكات بين لاعبي الفريقين.

وتدخل ديشان لإبعاد لاعب الوسط بول بوغبا عن الاشتباكات، بينما حصل مبابي ورودريغيز على إنذارين.

وقال ديشان: "بالنسبة لبوغبا فمع اشتعال الموقف طرأ بذهني أن لديه إنذارًا ولم أشأ أن أخسره في المباراة المقبلة إذا فقد أعصابه ونال بطاقة أخرى".

وأضاف: "هذا ما أبلغت به اللاعبين..إذا تأهلنا وحصلنا على إنذارات فلن تكون بسبب مخالفات وإنما بسبب السلوك وهذا ليس ضروريًا".

"يمكن التحدث مع الحكم لكن دون استفزاز ولا يمكن السقوط ضحية لاستفزازات المنافس. لم أكن أريد إنذارات بالتأكيد".

وتابع: "كان بفريقي 6 لاعبين مهددين بالغياب لكن بإمكان الجميع المشاركة في المباراة المقبلة وهذا رائع".

وواصل: "لعبنا بشكل جيد أمام فريق يلعب كرة جميلة، لكننا كنا أفضل وفرضنا سيطرتنا خاصة في الشوط الثاني".

تاباريز يقر بأحقية فوز فرنسا 

من جهته، ‬‬أقر أوسكار تاباريز مدرب أوروغواي بأن فرنسا استحقت الفوز والتأهل للدور قبل النهائي، لكن بلده الصغير، التي يقطنها 3.3 مليون نسمة، أظهر مجددًا جدارته بالوجود ضمن الصفوة.

وقاد تاباريز أوروغواي لاجتياز دور المجموعات في النسخ الثلاث الماضية من كأس العالم فبلغ قبل النهائي في 2010 ودور الـ 16 في 2014 ودور الـ 8 في روسيا.

وقال بعد الخسارة 2/0 من فرنسا وسط بكاء عدد من لاعبي أوروغواي وتصفيق الجماهير لهم في نيجني نوفجورود: "لم نتمكن من فرض سيطرتنا".

وأضاف: "لعبنا ضد منافس كان أفضل وأقوى ويجب أن نعترف بذلك ونوجه التهنئة له".

"قلت لجميع اللاعبين إنهم يجب أن يشعروا بفخر كبير وأن يرفعوا رؤوسهم".

تقدم الفريق الأوروبي بضربة رأس من رفائيل فاران في الشوط الأول وعزز أنطوان غريزمان التقدم بعد خطأ فادح من الحارس فرناندو موسليرا.

وتابع أمام الصحفيين: "لن أبلغكم ما قلته للحارس. كان ركيزة مهمة جدًا لنا ولن أبرئ ساحتي بإلقاء المسؤولية على اللاعبين".

وتملك أوروغواي، بطلة العالم مرتين، باعًا طويلًا في مناطحة أقوى المنتخبات لكنها تأثرت بغياب الهداف إدينسون كافاني اليوم للإصابة، ولم يترك بديله كريستيان ستواني أي بصمة في الهجوم.

وواصل تاباريز: "انتهى حلمنا لكن العالم رأى ما حققناه وما نريد تحقيقه. ننتمي لدولة صغيرة ومن الصعب علينا هزيمة فرنسا أو ألمانيا أو إنجلترا".

"هناك منتخبات من الصفوة غادرت البطولة قبلنا مثل ألمانيا والأرجنتين.. الهزيمة مؤلمة لكن يجب ألا نبالغ في الحزن. سنحلم مجددًا وكأس العالم تلعب كل 4 سنوات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com