مباراة البرازيل ضد بلجيكا.. مارتينيز يرفع شعار التحدي أمام السامبا – إرم نيوز‬‎

مباراة البرازيل ضد بلجيكا.. مارتينيز يرفع شعار التحدي أمام السامبا

مباراة البرازيل ضد بلجيكا.. مارتينيز يرفع شعار التحدي أمام السامبا
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - Belgium vs Japan - Rostov Arena, Rostov-on-Don, Russia - July 2, 2018 Belgium coach Roberto Martinez gestures REUTERS/Sergio Perez

المصدر: فريق التحرير

يرى روبرتو مارتينيز مدرب بلجيكا أن فريقه بات جاهزًا أكثر من أي وقت مضى لخوض أحد أقوى التحديات الصعبة في كرة القدم، عندما يلتقي مع منتخب البرازيل الاستثنائي في دور الـ 8 لكأس العالم غدًا الجمعة.

وتقبل المدرب الإسباني فكرة أن فريقه هو المرشح الأقل حظًا للفوز غدًا في ملعب كازان آرينا أمام المنافس المتوج باللقب 5 مرات، حيث يتصارع المنتخبان لحجز مقعد في قبل النهائي.

وفازت بلجيكا بكل مبارياتها في دور المجموعات وانتفضت لتقلب تأخرها بهدفين إلى فوز 3/2 على اليابان في دور الـ 16، ويبدو مارتينيز مقتنعًا بأن لاعبيه مستعدون لمهمتهم.

وقال في مؤتمر صحفي الخميس: ”إنها مباراة كبيرة وهي حقيقة لا يمكن إنكارها“.

”لكننا عملنا بجدية شديدة للاستعداد لهذه المباراة، تطور أداؤنا خلال البطولة، هناك بالفعل سمات خاصة في هذه التشكيلة من اللاعبين“.

”توجد إشارات إيجابية، هناك رغبة حقيقية للمشاركة في المباراة ونتطلع لخوض اللقاء واللاعبون في كامل الجاهزية“.

وستكون المباراة بين فريقين يضمان العديد من المواهب الهجومية المتميزة وستكون متقاربة المستوى لكن مارتينيز قال إن عاملًا واحدًا يضع البرازيل في المقدمة.

وأضاف ”الاختلاف بين الفريقين أننا لم نفز بكأس العالم من قبل، الأمر بسيط للغاية، عندما تشارك في بطولة ولا تملك الخبرة اللازمة للفوز بها لا يمكن أن تملك أفضلية على منافس سبق له التتويج باللقب“.

”البرازيل تعرف كيفية الفوز ببطولات كأس العالم وفعلت ذلك أكثر من أي دولة أخرى، لقد اجتازوا هذا الحاجز النفسي لاستكمال مشوار البطولة، نحتاج لاحترامهم لما حققوه من إنجازات“.

وبدا احترام المدرب الإسباني للبرازيل ملازمًا له طوال حديثه اليوم واعترف أيضًا بالخطورة التي سيمثلها المهاجم البرازيلي نيمار على فريقه لكنه بدا واثقًا من تأثير لاعبين مثل إيدن هازارد على المنافس أيضًا.

وقال: ”أعتقد أن المهارة الفردية سلاح مهم للفريقين، نحن نعتمد على المواجهات الفردية وتسجيل الأهداف وأداء مباراة مفتوحة دون اللجوء للدفاع أو السعي للحفاظ على نظافة شباكنا“.

”نيمار أحد أكبر العناصر التي تعتمد عليها البرازيل، هو حاسم في المواجهات الفردية لذلك سنراقبه وسنسمح للاعبينا بالقيام بدور أكبر في المباراة“.

وقال مارتينيز، الذي رفض الإجابة على سؤال بشأن تقارير تتحدث عن توليه تدريب منتخب بلاده، إن شيئًا واحدًا لن يقوم به غدًا وهو تحفيز لاعبيه.

وأضاف ”عندما تكون في دور الـ 8 في كأس العالم وتواجه البرازيل لا تحتاج لدوافع إضافية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com