قائد منتخب السويد: الأداء الجماعي مصدر قوة الفريق في كأس العالم 2018

قائد منتخب السويد: الأداء الجماعي مصدر قوة الفريق في كأس العالم 2018

المصدر: رويترز

خالفت السويد التوقعات وتقدمت نحو دور الثمانية بنهائيات كأس العالم لتواجه إنجلترا يوم السبت المقبل في سمارا على أمل الاستفادة من تماسكها كمجموعة لتضع نهاية لحلم الإنجليز بإحراز الكأس للمرة الأولى من عام 1966.

وبعدما قاد فريقه للفوز 1-صفر على سويسرا بدور الستة عشر، قال القائد أندرياس غرانكفيست إن فريقه ليس لديه ما يخفيه لمباراة انجلترا التي فازت على كولومبيا 4-3 بركلات الترجيح أمس الثلاثاء.

وقال غرانكفيست للصحفيين: ”لقد شاهدوا أننا فريق قوي جدًا ونلعب معا كمجموعة، وندافع كفريق ونهاجم كفريق. نتصف بالثبات ولا نسمح للمنافس بالحصول على فرص كثيرة“.

وأضاف ”نعرف أننا جيدون في الكرات الثابتة وفي الهجمات المرتدة، لقد شاهدوا مبارياتنا في دور المجموعات وطريقة لعبنا وأعتقد أنهم يحترموننا كثيرا“.

ولم يتوقع اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا تغييرًا في أسلوب اللعب الجماعي للفريق.

وقال ”بالطبع الفريق المنافس يملك نظريًا مجموعة أفضل من اللاعبين وسنسمح لهم بامتلاك الكرة في أماكن محددة فقط“.

وبدأ فريق المدرب يان أندرسون تحليل أسلوب لعب المنتخب الإنجليزي.

وأصيب لاعب الوسط ألبين إيكدال في الكاحل اليوم الأربعاء كما سيغيب ميكائيل لوستيغ عن المباراة بسبب الإيقاف لكن التغييرين لن يؤثرا كثيرًا على خطة لعب السويد.

وقال غرانكفيست ”إذا تابعتم مبارياتنا فستجدون ان المنافس يمتلك الكرة أكثر منا لكننا نحصل على فرص أكثر وهي فرص أشد خطورة. هذه هي طريقة لعبنا وهذا ما نريده وهذا مصدر قوتنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com