رياضة

هل يخطط الاتحاد الأرجنتيني لتعيين غوارديولا مدربًا للمنتخب خلفًا لسامباولي؟
تاريخ النشر: 04 يوليو 2018 6:11 GMT
تاريخ التحديث: 04 يوليو 2018 6:11 GMT

هل يخطط الاتحاد الأرجنتيني لتعيين غوارديولا مدربًا للمنتخب خلفًا لسامباولي؟

أشارت تقارير تلفزيونية أرجنتينية، إلى أن اتحاد كرة القدم مستعد لتقديم عرض للإسباني بيب غوارديولا للإشراف على تدريب المنتخب الأرجنتيني، خلفًا للمدرب خورخي

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

أشارت تقارير تلفزيونية أرجنتينية، إلى أن اتحاد كرة القدم مستعد لتقديم عرض للإسباني بيب غوارديولا للإشراف على تدريب المنتخب الأرجنتيني، خلفًا للمدرب خورخي سامباولي، الذي انتهى مشواره بالخروج من دور الـ16 لكأس العالم روسيا 2018 أمام المنتخب الفرنسي.

وحسب قناة ”TN“ الأرجنتينية، فالعرض يتضمن راتبًا سنويًا يبلغ 12 مليون يورو يتكفل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بنصف المبلغ، والنصف الثاني تتكفل به القنوات التلفزيونية المالكة لحقوق بث لقاءات كرة القدم الأرجنتينية.

ومدد غوارديولا أخيرًا عقده مع مانشستر سيتي الإنجليزي حتى صيف 2021، ويعتقد بعض المهتمين أنه قدم سابقًا إشارات لرغبته في تدريب المنتخب الأرجنتيني.

وجاء في الكتاب الذي نشره المدرب الإسباني سابقًا: ”حين كان دييغو ماردونا مدربًا للمنتخب الأرجنتيني 2008-2010 جاء لبرشلونة ليلتقي ميسي، والتقيته وسألته هل تراني يومًا ما مدربًا للمنتخب الأرجنتيني، فأجابني نعم“.

وحسب الصحافة الأرجنتينية، فالمدرب الإسباني هو الوحيد القادر على إدارة منتخب يضم النجم ليونيل ميسي لعلاقتهما الجيدة، لكن العائق الأكبر هو رغبة الأرجنتينيين في وجود مدرب وطني يقود منتخبهم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك