سواريز يكشف عن خطة مباراة أوروغواي ضد فرنسا بدور الثمانية لكأس العالم 2018 – إرم نيوز‬‎

سواريز يكشف عن خطة مباراة أوروغواي ضد فرنسا بدور الثمانية لكأس العالم 2018

سواريز يكشف عن خطة مباراة أوروغواي ضد فرنسا بدور الثمانية لكأس العالم 2018
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - Uruguay vs Portugal - Fisht Stadium, Sochi, Russia - June 30, 2018 Uruguay's Luis Suarez celebrates after the match REUTERS/Murad Sezer TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: رويترز

ستسعى أوروغواي لاستنهاض الروح الدفاعية التي تشتهر بها عندما تلاقي فرنسا في دور الثمانية بنهائيات كأس العالم، وذلك في محاولة لإيقاف خطورة الشاب كيليان مبابي الذي ينطلق بسرعة البرق.

وتلقت شباك المنتخب القادم من أمريكا الجنوبية هدفًا واحدًا، لتصبح أقل المنتخبات التي تلقت شباكها أهدافًا في البطولة مع البرازيل، في أربعة انتصارات متتالية في طريقها لمواجهة فرنسا في نيجني نوفغورود.

لكن مبابي البالغ من العمر 19 عامًا أعلن عن نفسه باعتباره أحد أكثر المواهب الواعدة في العالم بتسجيله لثلاثة أهداف في النهائيات، بما في ذلك ثنائية أمام الأرجنتين إضافة لانطلاقة رائعة لأكثر من 70 مترًا انتهت باقتناص الفريق لركلة جزاء في المباراة ذاتها.

وقال لويس سواريز، النجم المتألق مع أوروغواي، للصحفيين عقب التدريب، اليوم الثلاثاء: ”بالنسبة لمبابي، فالجميع يعرف أنه لاعب جيد حقًا. إنه مثل (تييري) هنري قبل عدة سنوات“.

وأضاف: ”لكنني أعتقد أننا نمتلك دفاعًا جيدًا حقًا لمواجهته، ليس هو فقط بل المنتخب الفرنسي بأكمله“.

وإلى جانب مبابي، ستواجه أوروغواي مهاجمًا آخر صعب المراس وهو أنطوان غريزمان ويجب عليها السيطرة على تحركاته.

وستشهد هذه المواجهة الكثير من النواحي الأخرى، بالنظر إلى علاقة الصداقة التي تربط غريزمان بثنائي قلب دفاع أوروغواي خوسيه خيمنيز ودييغو غودين، والذي يلعب معه في أتلتيكو مدريد.

ولم يتوقع سواريز أن يؤثر هذا على رغبة غريزمان في مساعدة فرنسا على بلوغ قبل نهائي كأس العالم أيضًا.

وقال: ”إنه يدرك أن هذه هي كأس العالم. العقلية تبدو مختلفة في كأس العالم. ندرك أنها مباراة خاصة بالنسبة لنا. لا أعرف ما هو الوضع بالنسبة له.

”إنه لاعب جيد بحق ويتميز باللعب بقدمه اليسرى“.

وقال لاعب الوسط دييغو لاكسال: إن أوروغواي ستستنهض الروح القتالية المعروفة عن لاعبي منتخب بلاده لإيقاف فرنسا.

وقال خلال مؤتمر صحفي: ”نعرف إنهم يمتلكون هجومًا قويًا. نريد أن نواجهه بالكثير من التضحيات.. وأن نتسم بالقوة في الدفاع ونمنعهم من الحصول على أي مساحة لزيادة سرعتهم“.

وأضاف: ”نريد أن نمنعهم من اللعب ونجعل هجماتهم غير مريحة وهذا هو سلاحنا. سنجعلهم يحترموننا“.

وربما يغيب عن خط الهجوم الرائع لأوروغواي لاعبه إدينسون كافاني الذي عانى من إصابة في ربلة الساق، عقب تسجيله لهدفين رائعين أمام البرتغال في دور 16.

ويسعى اللاعب لاستعادة لياقته لخوض لقاء فرنسا.

وقال سواريز: ”بالنسبة لكافاني، فإننا لا نعرف وننتظر ما سيحدث في الأيام المقبلة. أهميته كبيرة بالنسبة لطريقة لعبي وبالنسبة للفريق بأكمله، نظرًا لأنه لاعب من أصحاب المستويات المميزة“.

وكشف سواريز عن أنه تحدث لليونيل ميسي زميله في برشلونة وقائد منتخب الأرجنتين عقب خروج الأخير من نهائيات كأس العالم، لكنه رفض إعطاء المزيد من التفاصيل بخصوص الحوار الذي دار بينهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com