مباراة بلجيكا ضد اليابان.. من يكسب الرهان رفاق هازارد أم مفاجآت الساموراي؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة بلجيكا ضد اليابان.. من يكسب الرهان رفاق هازارد أم مفاجآت الساموراي؟

مباراة بلجيكا ضد اليابان.. من يكسب الرهان رفاق هازارد أم مفاجآت الساموراي؟
Soccer Football - World Cup - Group G - England vs Belgium - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 28, 2018 England's Gary Cahill in action while Belgium's Thibaut Courtois looks on REUTERS/Gonzalo Fuentes TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يلتقي منتخب بلجيكا نظيره اليابان، مساء الإثنين، في دور الـ 16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا في مواجهة تبدو مليئة بالتفاصيل الفنية المثيرة.

ويخشى منتخب بلجيكا المفاجآت التي انتشرت في بطولة كأس العالم وأدت لخروج منتخبات كبرى مثل ألمانيا وإسبانيا والأرجنتين.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة بلجيكا ضد اليابان، فإلى السطور القادمة:

مشوار المنتخبين
تأهل منتخب بلجيكا لدور الـ 16 متصدرًا ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط بعد الفوز على بنما بثلاثية دون رد، ثم الفوز على تونس بنتيجة 5/2، ثم الفوز على إنجلترا بهدف نظيف.

ويقود المنتخب البلجيكي المدير الفني الإسباني روبرتو مارتينيز ومعاونه الفرنسي تييري هنري، ويعد منتخب بلجيكا أحد أبرز المرشحين للمنافسة بقوة على لقب المونديال.

وتأهل منتخب اليابان لدور الـ 16 بعد الصعود وصيفًا للمجموعة الثامنة للمونديال بفضل قاعدة اللعب النظيف لأول مرة في تاريخ كأس العالم.

حصد منتخب اليابان 4 نقاط بعد الفوز على كولومبيا بهدفين مقابل هدف، ثم التعادل مع السنغال بهدفين لكل منهما، والسقوط 0/1 أمام بولندا بهدف نظيف، وتساوى اليابان مع السنغال في كل شيء ولكن حصول اليابان على 4 إنذارات مقابل 6 للسنغال أعطى بطاقة التأهل لمحاربي الساموراي.

ذكرى 2002
تقابل المنتخبان مرة واحدة فقط في نهائيات كأس العالم وبالتحديد في نسخة 2002 التي استضافتها اليابان وتعادلا بهدفين لكل منهما، وسجل لليابان سوزوكي وجونيتشي إيناموتو وأحرز لبلجيكا مارك ويلموست وبيتر فان دين هايدن.

وتقابلا مرتين في كأس كيرين فازت اليابان مرة برباعية وتعادلا في الأخرى دون أهداف كما لعبا مباراة ودية في نوفمبر الماضي وفاز منتخب بلجيكا بهدف.

مفاجآت اليابان
يسعى منتخب اليابان لتحقيق مفاجأة والتأهل لربع النهائي لأول مرة في تاريخه مع مديره الفني أكيرا نيشينو.. ويعتمد الكمبيوتر الياباني على سرعات لاعبيه وخاصة على الأطراف.

ويضع المنتخب الياباني آماله على خبرة صانع الألعاب شينجي كاغاوا نجم بروسيا دورتموند الألماني بجانب سرعة الجناحين المخضرم تاكاشي إينيو لاعب ريال بيتيس الإسباني وجينكي هارجوتشي مع المهاجم يويا أوساكو.

يعتمد محاربو الساموراي على مجهود ثنائي الارتكاز جاكو شيباساكي لاعب وسط خيتافي الإسباني والقائد المخضرم ماكوتو هاسيبي لاعب وسط آنتراخت فرانكفورت الألماني.

ويبقى رباعي الدفاع الياباني متميزًا بالسرعات وخاصة الظهيرين غاتوكو ساكاي ويوتو ناغاتومو وقلبي الدفاع مايا يوشيدا وجين شوتجي مع الحارس المخضرم إيجي كواشيما.

كتيبة نجوم بلجيكا
لا يقارن المنتخب الياباني من ناحية الأسماء بكتيبة نجوم بلجيكا التي تضم لاعبين على أعلى مستوى وفي أكبر الأندية العالمية.

يراهن المدرب روبرتو مارتينيز على طريقة 3-5-2 معتمدًا على حارسه تيبو كورتوا والثلاثي الدفاعي فيسنت كومباني وتوبي ألديرفيلد ويان فيرتونجين بجانب لاعب الارتكاز أكسيل فيستل وبجوار كيفين دي بروين والجناحين توماس مونييه ويانيك كاراسكو وإدين هازارد في الوسط.

ويعتمد مارتينيز على الثنائي الهجومي درايس ميرتينيز وروميلو لوكاكو أحد هدافي المونديال برصيد 4 أهداف.

وأكد محمد عبدالواحد لاعب ليرس البلجيكي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“ أن المنتخب البلجيكي لديه كتيبة من المواهب تجعله مرشحًا بقوة للتتويج باللقب وليس مجرد المنافسة.

وأضاف: ”لا بد أن يأخذ المنتخب البلجيكي حذره فالمونديال مليء بالمفاجآت والمنتخب الياباني قدم عروضًا قوية ويستطيع أن يتميز بسرعات لاعبيه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com