مباراة روسيا وكرواتيا.. ماذا يحتاج ”الدب الروسي“ لعبور عقبة رفقاء مودريتش في دور الـ8؟

مباراة روسيا وكرواتيا.. ماذا يحتاج ”الدب الروسي“ لعبور عقبة رفقاء مودريتش في دور الـ8؟
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - Spain vs Russia - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - July 1, 2018 Russia players celebrate winning the penalty shootout REUTERS/Carl Recine TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: رويترز

فاقت روسيا، صاحبة الأرض، التوقعات؛ بعدما وصلت إلى دور الثمانية في كأس العالم؛ بالتفوق بركلات الترجيح على إسبانيا، لكنها ستحتاج إلى المزيد من القوة الهجومية إذا أرادت اجتياز عقبة كرواتيا، يوم السبت.

واعتمدت روسيا على 5 لاعبين في الخط الخلفي، إلى جانب مهاجم وحيد هو العملاق أرتيم جيوبا، وسارت الأمور بنجاح أمام إسبانيا التي صنعت فرصة واحدة في 90 دقيقة، أمس الأحد.

ورغم أن إسبانيا، بطلة العالم 2010، مررت الكرة أكثر من ألف مرة، فإنها لم تهدد مرمى روسيا صاحبة أقل تصنيف في منتخبات البطولة.

لكن من الصعب أن يتكرر ذلك أمام كرواتيا التي احتاجت أيضًا إلى ركلات الترجيح للتفوق على الدنمارك، أمس الأحد، لكنها أظهرت قبل ذلك لمحات هجومية خطيرة في دور المجموعات، حيث فازت على الأرجنتين ونيجيريا وآيسلندا وتصدرت المجموعة.

ومع وجود لاعبين رائعين في خط الوسط، مثل لوكا مودريتش، ومهاجمين أقوياء مثل: ماريو مانزوكيتش وأنتي ريبيتش وأندريه كراماريتش وإيفان بريشيتش، فإن الخط الأمامي سيشكل على دفاع روسيا خطورة أكبر من التي صنعها دييغو كوستا، مهاجم إسبانيا الوحيد.

وسجل فريق زلاتكو داليتش هدفين على الأقل في كل مباراة بدور المجموعات، ومنها ثلاثية في شباك الأرجنتين، لينال عن استحقاق لقب الحصان الأسود في البطولة.

والمرة الوحيدة التي واجهت فيها روسيا منتخبًا يملك هجومًا خطيرًا في البطولة، خسرت 3-صفر أمام أوروغواي دون مقاومة كبيرة.

وقال ستانيسلاف تشيرتشيسوف، مدرب روسيا، الذي سدد فريقه مرة واحدة على المرمى خلال ساعتين من اللعب: ”كنت مطالبًا بإقناع اللاعبين بأن هذا هو السبيل الوحيد (أمام إسبانيا)؛ لأنهم لا يحبون هذا الأسلوب“.

ويدرك تشيرتشيسوف أنه سيكون في حاجة إلى التسجيل أمام كرواتيا، وربما لا يكون جيوبا بمفرده كافيًا لهذه المهمة.

وقال مدرب روسيا الذي سيفتقد يوري جيركوف؛ بسبب الإصابة: ”نحن نعمل بعد كل مباراة، ولدينا بعض الوقت لنرى من سيكون جاهزًا للعب“.

مواد مقترحة