بعد خروج ميسي ورونالدو… حان الوقت لتألق هازارد – إرم نيوز‬‎

بعد خروج ميسي ورونالدو… حان الوقت لتألق هازارد

بعد خروج ميسي ورونالدو… حان الوقت لتألق هازارد

المصدر: رويترز

كان ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على رأس من جذبوا الأنظار في كأس العالم لكرة القدم لكن الآن وبعد خروجهما يؤمن البلجيكي إيدن هازارد أنه حان الوقت لتألقه في أكبر بطولة.

وتبادل اللاعبان الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم منذ 2008 برصيد خمس مرات لكل منهما وخسر ميسي مع الارجنتين 4-3 أمام فرنسا فيما تلقى رونالدو والبرتغال هزيمة 2-1 أمام أوروجواي في دور الستة عشر أمس السبت.

وترك هذا المجال للاعب آخر لخطف الأنظار وهو ما فعله الفرنسي كيليان مبابي في كازان بالتفوق على ميسي.

وقبل أربع سنوات قال جوزيه مورينيو مدرب هازارد في ذلك الوقت في تشيلسي ”رونالدو وميسي هما رونالدو وميسي. ايدن هازارد ربما هو أفضل لاعب شاب في العالم يلعب بقدمه لكن امنحوه بعض الوقت“.

لكن هازارد البالغ عمره 27 عامًا خيب الآمال في البطولات الكبيرة.

وبلغت بلجيكا دور الثمانية في كأس العالم 2014 قبل أن تخسر أمام الارجنتين وصيفة البطلة لكن هازارد ظهر كظل للاعب تألق مع ناديه.

وبعد ذلك بعامين تأهلت بلجيكا إلى دور الثمانية في بطولة أوروبا 2016 لكنها خرجت بشكل مفاجئ أمام ويلز ولم يستطع هازارد ترك أي بصمة.

وقال هازارد في مؤتمر صحفي اليوم الأحد قبل مواجهة اليابان في دور الستة عشر غدًا الإثنين باستاد روستوف ارينا ”أتمنى (التألق). رونالدو وميسي خرجا من البطولة لذا حان وقت التألق.

”أريد فقط التأهل لدور الثمانية وقبل النهائي“.

وباتت بلجيكا الآن أكثر خبرة وأثبتت شراكة هازارد مع روميلو لوكاكو ودريس ميرتنز فاعليتها إذ أحرز الفريق تسعة أهداف في أول ثلاث مباريات.

وأضاف هازارد الذي يقلقه أمر واحد ”نحن الثلاثة وصلنا إلى أعلى مستوى منذ بدأنا مسيرتنا“.

ولو عبرت اليابان، ستنتظر بلجيكا أربعة أيام قبل مواجهة دور الثمانية وحصلت على أربعة أيام أيضًا قبل مباراة دور الستة عشر.

وتابع ”لا أفضل الحصول على فترات طويلة من الراحة بين المباريات. عندما أحصل على راحة لوقت طويل أصبح أقل استعدادًا للمباراة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com