مباراة منتخب كرواتيا ضد الدنمارك.. 4 أمور يجب أن تعرفها قبل مواجهة كأس العالم 2018 – إرم نيوز‬‎

مباراة منتخب كرواتيا ضد الدنمارك.. 4 أمور يجب أن تعرفها قبل مواجهة كأس العالم 2018

مباراة منتخب كرواتيا ضد الدنمارك.. 4 أمور يجب أن تعرفها قبل مواجهة كأس العالم 2018

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يلتقي المنتخب الكرواتي مساء الأحد نظيره الدنماركي في دور الستة عشر ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا.

ويسعى المنتخب الكرواتي لاستمرار مسلسل الأداء الرائع، والنتائج الطيبة الذي قدمه في الدور الأول في مواجهة أحلام المنتخب الدنماركي العنيد.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير أبرز ملامح مواجهة كرواتيا والدنمارك ، فإلى السطور القادمة:

مشوار المنتخبين

تأهل المنتخب الكرواتي لدور الستة عشر متصدرًا ترتيب المجموعة الرابعة بقيادة مديره الفني زلاتكو داليتش بعد الفوز على نيجيريا بثنائية نظيفة، ثم عبور الأرجنتين بفوز ساحق بثلاثية دون رد ثم الفوز على آيسلندا بنتيجة 2-1.

وصعد المنتخب الدنماركي وصيفًا للمجموعة الثالثة بعد الفوز على بيرو بهدف نظيف ثم التعادل مع أستراليا بهدف لكل منهما، ثم التعادل مع فرنسا دون أهداف.

تاريخ المواجهات

تقابل المنتخبان في 3 مناسبات رسمية بدأت بفوز مميز لكرواتيا على الدنمارك بثلاثية نظيفة سجل منها دافور سوكر ”هدفين“ وزفونيمير بوبان في مرمى الحارس بيتر شمايكل بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية العام 1996.

وفي تصفيات كأس العالم 1998، تعادل منتخب كرواتيا على ملعبه مع الدنمارك بهدف لكل منهما، وفاز المنتخب الدنماركي على كرواتيا بنتيجة 3-1.

كرواتيا منافس مرعب

يبدو منتخب كرواتيا منافسًا مرعبًا؛ لأنه يلعب كرة جماعية ويتحكم في الإيقاع تمامًا ويقدم مستويات كبيرة ظهرت في الدور الأول.

ويعول منتخب كرواتيا على طريقة 4-2-3-1 التي تتحول إلى 4-4-4-2 في بعض الأوقات، ويراهن زلاتكو على ثنائي الارتكاز المتميز لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش الذي يتحكم في الكرة بشكل رائع.

ويعتمد زلاتكو على الجناحين إيفان بيريستش وأنتي ريبيتش بجانب لاعب الوسط ميلان بادليج وفي الهجوم ماريو مانزوكيتش، ويتحول أحيانًا ريبيتش إلى رأس حربة بجانب ماريو.

ولم تهتز شباك كرواتيا سوى بهدف واحد وسط صلابة دفاعية بوجود الرباعي ديان لوفرين ودوماجوج فيدا وسيمي فرساليكو وإيفان سترينيتش بجانب الحارس المتألق دانييل سوباسيتش.

أسلحة الدنمارك

يميل المدير الفني أوجه هاريدي للطريقة الدفاعية مع المنتخب الدنماركي رغم اعتماده على طريقة 4-3-3 واللعب بعناصر تبدو هجومية إلا أن تعليماته الدفاعية تغلق المساحات في وجه المنافسين.

يراهن هاريدي على دور كريستيان إريكسين صانع الألعاب مع تحركات الجناحين يوسف بولسون ومارتن برايثويت والمهاجم أندرياس كوريلينيس بجانب صلابة توماس ديلاناي بجانب أندرياس كريستنسن المرشح لقيادة خط الوسط.

ويملك الدنمارك رباعيًا دفاعيًا متميزًا بقيادة سيمون كاير المخضرم وماتياس يورجينسن وهنريك ديلسجارد وجينس لارسين مع الحارس كاسبر شمايكل.

وتوقع هاني رمزي، مدرب منتخب مصر الأولمبي الأسبق، في حديثه لـ“إرم نيوز“ مباراة تكتيكية وصعبة بين المنتخبين الدنماركي والكرواتي موضحًا أن تفوق كرواتيا في الدور الأول لا يضمن عبورها بسهولة.

وأضاف: “ منتخب كرواتيا يتميز بالإيقاع السريع والتحكم في الكرة وتنويع الأداء الهجومي، كان الأفضل في الدور الأول، ولكن الدنمارك منتخب يستطيع غلق المساحات أيضًا ولم يستقبل سوى هدف واحد“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com