مباراة إسبانيا ضد روسيا.. من ينتصر خبرة ”لاروخا“ أم حماسة ”الدب الروسي“؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة إسبانيا ضد روسيا.. من ينتصر خبرة ”لاروخا“ أم حماسة ”الدب الروسي“؟

مباراة إسبانيا ضد روسيا.. من ينتصر خبرة ”لاروخا“ أم حماسة ”الدب الروسي“؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يخوض المنتخب الإسباني مواجهة من العيار الثقيل حين يحل ضيفاً على نظيره الروسي، اليوم الأحد، في ثالث لقاءات دور الستة عشر ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

ويبدو الصراع ساخناً على تذكرة التأهل لدور الثمانية وسط توقعات بمواجهة مثيرة بين المنتخبين خاصة أن الدب الروسي يتسلح بجماهيره وحماسة لاعبيه في مواجهة خبرات لاعبي لاروخا بطل العالم 2010.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة إسبانيا وروسيا.. فإلى السطور المقبلة:

تاريخ المواجهات

تقابل المنتخبان من قبلُ مرتين بشكل رسمي في بطولة كأس الأمم الأوروبية، الأولى كانت في دور المجموعات بنسخة 2008 وفازت إسبانيا برباعية سجلها دافيد فيا ”هاتريك“ وسيسك فابريغاس بينما أحرز للروس رومان بافليوتشنكو.

ولعب المنتخبان في نصف نهائي النسخة نفسها 2008 وفازت إسبانيا بثلاثية دون رد عن طريق تشافي ودافيد فيا ودانييل جويزا.

مشوار المنتخبين

تأهل المنتخب الإسباني متصدراً ترتيب المجموعة الثانية بعد أن تعادل مع البرتغال بنتيجة 3-3 ثم فاز بصعوبة على إيران بهدف نظيف قبل أن يتعادل مع المغرب بهدفين لكل منهما.

في المقابل، تأهل المنتخب الروسي وصيفاً للمجموعة الأولى بعد فوز ساحق على السعودية بخماسية نظيفة ثم عبور مصر بنتيجة 3-1 قبل الخسارة أمام أوروغواي بثلاثية نظيفة.

خبرة لاروخا

يراهن المنتخب الإسباني على خبراته مع مديره الفني فرناندو هييرو من أجل العبور إلى دور الثمانية من المونديال.

ويدور في خيال هييرو اللعب بطريقة 4-4-2 لمواجهة العوامل البدنية للروس من خلال الرهان على الثنائي إياغو أسباس ودييغو كوستا هداف لاروخا في خط الهجوم.

ويعتمد هييرو على موهبة إيسكو لصناعة الفارق مع تحركات كوكي لاعب الوسط المميز مع دور مهم للثنائي سيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا.

ويعوّل المنتخب الإسباني على دفاعه الذي يضم الثنائي المخضرم جيرارد بيكيه وسيرجيو راموس مع الظهيرين جوردي ألبا ودانييل كارفخال.

حماسة الدب الروسي

يتسلح المنتخب الروسي بقيادة مديره الفني ستانسيلاف تشيرتشيسوف، بالروح القتالية للاعبين والدعم الجماهيري في المدرجات لمواصلة المشوار بالمونديال.

ويراهن المنتخب الروسي على تألق الثنائي دينيس تشيريشيف وألكسندر جولوفين مع سرعة ألكسندر ساميدوف خلف رأس الحربة أرتيم ديزوبا بجانب ثنائي الارتكاز الذي يقدم مجهوداً كبيراً رومان زوبينين ودايلر كازييف.

ويعتمد الدب الروسي على رباعي الدفاع سيرجي إيجانيشيفتش وإيلي كيتبوف ويوري زيركوف وماريو فيرنانديز.. وأكد طارق مصطفى نجم منتخب مصر الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن المنتخب الروسي يتميز بالأداء السريع والقوة البدنية العالية.

وأضاف: ”في مباراتي مصر والسعودية تفوق المنتخب الروسي؛ لأنه ببساطة يملك فارقًا في الإيقاع البدني والسرعة ولكن في مواجهة إسبانيا لن يكون الأمر سهلاً؛ لأن الإسبان منتخب يعرف كيف يستحوذ على الكرة وينقل الهجمات بسرعة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com