مباراة فرنسا والأرجنتين.. بعد التأهل إلى دور الـ8 ومناطحة أرقام بيليه هل يدخل مبابي صراع الحذاء الذهبي؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة فرنسا والأرجنتين.. بعد التأهل إلى دور الـ8 ومناطحة أرقام بيليه هل يدخل مبابي صراع الحذاء الذهبي؟

مباراة فرنسا والأرجنتين.. بعد التأهل إلى دور الـ8 ومناطحة أرقام بيليه هل يدخل مبابي صراع الحذاء الذهبي؟
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - France vs Argentina - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 30, 2018 France's Kylian Mbappe celebrates scoring their third goal REUTERS/Michael Dalder

المصدر: عبدالجواد فوزي - إرم نيوز

في مباراة مثيرة استطاع لاعبو منتخب فرنسا إقصاء راقصي التانغو والقضاء على حلم الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتتويج بكأس العالم في روسيا، ويعود الفضل في صعود الديوك الفرنسية إلى الدور المقبل من منافسات كأس العالم إلى نجم باريس سان جيرمان الشاب، كيليان مبابي، بعد تسجيله هدفين حاسمين في المواجهة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية تمكن مبابي من اقتحام القائمة المرشحة لحصد الحذاء الذهبي لكأس العالم بعد تسجيل ثنائية حسمت تأهل الديوك لدور الثمانية على حساب رفقاء ليونيل ميسي، يوم السبت، واستطاع نجم موناكو المعار تسجيل هدف آخر أمام منتخب بيرو في دور المجموعات ليكون إجمالي الأهداف المسجلة باسم اللاعب ثلاثة أهداف حتى الآن.

وبعد الثنائية الرائعة في مرمي الأرجنتين أصبح مبابي يحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين بالمونديال جنبًا إلى جنب مع النجم الروسي دينيس تشيريشيف والنجم الإسباني دييغو كوستا، ولكن لا يزال الطريق به بعض العقبات أمام الفرنسي الشاب إذ يحتل نجم منتخب الأسود الثلاثة المتألق هاري كين صدارة الهدافين بعد تسجيل خمسة أهداف حتى الآن، في حين توقف رصيد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عند 4 أهداف بعد خروج منتخب بلاده على يد منتخب أوروغواي ويتبقى العملاق البلجيكي لوكاكو في المنافسة برصيد 4 أهداف هو الآخر.

ولم يقتصر تألق النجم الصاعد في صفوف المنتخب الفرنسي على تسجيل ثنائية فقط، بل تمكن من إرهاق الدفاعات الأرجنتينية منذ بداية أحداث المباراة بسرعته الفائقة ما أسهم في حصوله على ضربة جزاء تمكن صديقه أنطوان غريزمان من خلالها بافتتاح نتيجة المباراة ووضع الديوك بالمقدمة.

وبهذه الثنائية الرائعة للنجم الفرنسي الشاب أصبح ثاني أصغر لاعب يسجل هدفين في مباراة واحدة بالأدوار الإقصائية لكأس العالم.

ولا يسبقه سوى بيليه الذي سجل ثلاثية في شباك فرنسا بنصف نهائي 1958، وأصبح مبابي أيضًا هو اللاعب الوحيد تحت 20 عامًا الذي يسجل هدفين بجانب التحصل على ركلة جزاء في مباراة واحدة بكأس العالم.

وبعد الصعود الصعب على حساب المنتخب الأرجنتيني أصبحت كتيبة المدرب الفرنسي ديدييه ديشان في مواجهة لاتينية جديدة أمام منتخب أوروغواي الذي استطاع إقصاء رفقاء رونالدو بثنائية لنجم باريس سان جيرمان المتألق إدينسون كافاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com