موعد مباراة كرواتيا والدنمارك اليوم في دور الـ16 لكأس العالم والقنوات الناقلة – إرم نيوز‬‎

موعد مباراة كرواتيا والدنمارك اليوم في دور الـ16 لكأس العالم والقنوات الناقلة

موعد مباراة كرواتيا والدنمارك اليوم في دور الـ16 لكأس العالم والقنوات الناقلة
Soccer Football - World Cup - Croatia Training - Croatia Training Camp, Nizhny Novgorod, Russia - June 30, 2018 Croatia coach Zlatko Dalic talks to the players during training REUTERS/Damir Sagolj

المصدر: فريق التحرير

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأحد، واحدة من أكثر المباريات إثارة وأهمية في ثمن نهائي كأس العالم في روسيا، والتي تجمع كرواتيا مع الدنمارك على ملعب مدينة نيزني نوفغورود.

وتعد هذه المباراة، الخامسة التي تجمع الفريقين، ولكنها الأولى في نهائيات كأس العالم، وتقابلا من قبل 4 مرات، منها ثلاث مباريات رسمية، الأولى كانت ببطولة أوروبا 1996 وانتهت بفوز كرواتيا بثلاثية نظيفة، والثانية والثالثة كانتا في تصفيات كأس العالم 1998، تعادلا في الأولى 1-1، وفازت الدنمارك في الثانية بنتيجة 3-1.

وكانت المباراة الرابعة بينهما ودية منذ 14 عامًا، وانتهت بفوز الكروات بهدفين لهدف، وستكون قائمة الفريقين في هذه المباراة مختلفة تمامًا عن قائمتهما في آخر لقاء جمعهما.

تدخل كرواتيا المباراة متصدرة لمجموعتها الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاثة انتصارات، وأحرزت 7 أهداف، ودخل مرماها هدف وحيد، نجحت في الفوز على نيجيريا (2-0) والأرجنتين (3-0) وآيسلندا (2-1).

وتسعى كروتيا لمواصلة أدائها القوي في المونديال، والقفز خطوة جديدة نحو الحلم الكبير لها، وهو التتويج باللقب العالمي، كرواتيا لم تدخل دائرة المرشحين قبل البطولة، ولكنها بعد أداء قوي في ثلاث مباريات أصبحت على رأس المرشحين للقب إلى جانب بلجيكا والبرازيل وإسبانيا.

على الجانب الآخر، تدخل الدنمارك المباراة باحتلالها المركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، من فوز وتعادلين، أحرزت هدفين وعليها هدف، تغلبت على بيرو بهدف نظيف، ثم تعادلت مع أستراليا 1-1 ومع فرنسا سلبيًا.

وتعتبر الدنمارك أضعف خط هجوم تأهل لثمن النهائي في هذه النسخة بعد أن أحرز هدفين فقط، وهذا ليس بالغريب فهذه المجموعة هي أقل من حيث عدد الأهداف بـ 9 أهداف فقط، فيما كانت المجموعة السابعة هي أكثر المجموعات تهديفًا بـ 24 هدفًا.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مصر والتاسعة بتوقيت السعودية والأردن وفلسطين.

ومن المقرر أن يتم إذاعة المباراة عبر شبكة قنوات ”بي إن سبورت ماكس 1 و 2“ المشفرة، وهناك عدد من القنوات الأجنبية الناقلة للمباراة بشكل مجاني مثل قناة ”italia 1“ و ”تي آر تي 1“ التركية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com