وداع ميسي وكريستيانو رونالدو.. وتألق بنكهة باريسية أبرز ما دار في اليوم الـ17 لكأس العالم
وداع ميسي وكريستيانو رونالدو.. وتألق بنكهة باريسية أبرز ما دار في اليوم الـ17 لكأس العالموداع ميسي وكريستيانو رونالدو.. وتألق بنكهة باريسية أبرز ما دار في اليوم الـ17 لكأس العالم

وداع ميسي وكريستيانو رونالدو.. وتألق بنكهة باريسية أبرز ما دار في اليوم الـ17 لكأس العالم

أسدل الستار على منافسات اليوم السابع عشر ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

وشهد اليوم فوزا مثيرا لمنتخب فرنسا على حساب الأرجنتين بنتيجة 4-3 كما تغلب منتخب أوروغواي على البرتغال بهدفين مقابل هدف في دور الستة عشر للمونديال.

وتستعرض إرم نيوز في التقرير التالي ملخص ما دار في اليوم السابع عشر للمونديال:

وداع ميسي ورونالدو 

من المؤكد أن المشهد الأبرز اليوم تمثل في خروج الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو من المونديال مبكرًا.

وتوقع الكثيرون قبل مواجهات دور الستة عشر مواجهة بين رونالدو وميسي إلا أن الثنائي ودع المونديال بخفي حنين.

لم يستطع رونالدو مساعدة البرتغال أمام حصون دفاع أوروغواي، بينما وقف ميسي مشاهدًا لسيمفونية فرنسية رائعة بقيادة النجم كيليان مبابي.

اعتزال ماسكيرانو 

جاء خروج المنتخب الأرجنتيني ليشعل نار الانتقادات في وجه راقصي التانغو الذين عانوا في المونديال.

وأعلن خافيير ماسكيرانو لاعب الوسط اعتزاله دوليًا بينما يترقب الجميع تنفيذ تهديدات ليونيل ميسي باعتزاله دوليًا.

ورفض المدير الفني خورخي سامباولي تقديم استقالته من منصبه بعد أن ودع الأرجنتين البطولة.

ثنائية مبابي

خطف النجم كيليان مبابي الأنظار مع منتخب فرنسا، واستطاع أن يسجل هدفين رائعين، ويتسبب في ضربة جزاء سجل منها أنطوان غريزمان.

استحق مبابي لقب نجم اليوم في ظل أدائه الرائع، الذي قدمه ومساهمته بشكل واضح في تأهل فرنسا على حساب الأرجنتين.

ومن المشاهد أيضًا التي لفتت الأنظار في اليوم قيام كريستيانو رونالدو نجم البرتغال بمساعدة منافسه إدينسون كافاني، نجم أوروغواي، في الخروج من الملعب بصورة رائعة بعد إصابة كافاني.

لاعبو باريس سان جيرمان

خرج البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في نفس اليوم في مسابقة كبرى لأول مرة في تاريخ صراعهما المستمر منذ 10 مواسم، بعدما أقصي منتخبي الأرجنتين والبرتغال من دور الـ16 لكأس العالم روسيا 2018 أمام منتخبي فرنسا والأوروغواي.

ولم يسبق أن خرج الثنائي في يوم واحد من مسابقة كبرى برفقة فريقيهما برشلونة وريال مدريد أو برفقة منتخبي بلادهما حين شاركا في 4 نسخ من كأس العالم.

واللافت للانتباه في اليوم الأول من دور الـ16 تألق نجمي باريس سان جيرمان الفرنسي كليان مبابي والأوروغوياني إيدينسون كافاني، اللذان سجل كل منهما هدفين واختيرا نجمي اللقاءين.

كما تألق الأرجنتيني أنخل ديل ماريا وسجل أحد أهداف منتخب بلاده أمام فرنسا ليكون لاعبو الفريق الباريسي سجلوا 5 أهداف من أصل 10 أهداف في اليوم الأول من دور الـ16 للمونديال.

ولحق لاعبو باريس سان جيرمان بلاعبي ريال مدريد، إذ سجلوا 9 أهداف في النسخة الحالية من كأس العالم وهم لاعبو الفريقين الأكثر تسجيلًا.

وسجل كافاني ومبابي 3 أهداف وهدف لكل من البرازيلي تياغو سيلفا ومواطنه نيمار والأرجنتيني أنخل دي ماريا.

فيما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو 4 أهداف مقابل هدفين للكرواتي لوكا مودريتش وهدف للإسباني لإيسكو وهدف للإسباني ناتشو وهدف للألماني توني كروس.

صديقة رونالدو

ساندت زوجة المدافع البرازيلي مارسيلو منتخب البرتغال خلال لقائه أمام الأوروغواي.

وحضرت كلاريس زوجة المدافع البرازيلي اللقاء لعلاقتها القوية مع جورجينا رودريغيز صديقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والتي دعمت صديقها برفقة عائلته خلال اللقاء؛ لكنها أصيبت بخيبة أمل بعد الإقصاء.

وظهرت جليًا العلاقة الجيدة بين جورجينا وكلاريس إذ منحت زوجة مارسيلو لصديقتها معطفها خلال أحداث اللقاء.

ويرتبط البرازيلي مارسيلو بعلاقة صداقة قوية مع البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويعني إقصاء البرتغال من دور الـ16 استفادة كريستيانو رونالدو من عطلة شهر ليكون جاهزًا للعودة قبل أسبوعين من لقاء السوبر الأوروبي، الذي سيجمع ريال مدريد بطل دوري الأبطال وأتلتيكو مدريد بطل الدوري الأوروبي في ديربي تاريخي في المسابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com