سامباولي: جرّبت كل شيء لتحقيق أفضل استفادة من ميسي – إرم نيوز‬‎

سامباولي: جرّبت كل شيء لتحقيق أفضل استفادة من ميسي

سامباولي: جرّبت كل شيء لتحقيق أفضل استفادة من ميسي
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - France vs Argentina - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 30, 2018 Argentina coach Jorge Sampaoli before the match REUTERS/Carlos Garcia Rawlins

المصدر: رويترز

رغم تجربة كل الطرق الممكنة للاستفادة من ليونيل ميسي، قال خورخي سامباولي، مدرب الأرجنتين، إنه لم يكن قادرًا على تحقيق أفضل استفادة من اللاعب الذي انتهت -على الأرجح- آخر فرصة أمامه لتحقيق المجد الوطني عقب وداع كأس العالم بالخسارة أمام فرنسا، اليوم السبت.

وكانت مشاركة ميسي في كأس العالم الحالية في روسيا مخيبة للآمال، حيث أشركه سامباولي في مركز رأس الحربة غير الصريح ليقدم أداءً باهتًا مرة أخرى في كازان خلال الخسارة 4-3 أمام فرنسا في دور الستة عشر.

وقال سامباولي للصحفيين:“نملك أفضل لاعب في العالم، وحاولنا صنع مواقف جماعية لتحقيق أفضل استفادة من لاعب يمكنه صنع الفارق في أي لحظة، وجربنا العديد مع الخطط الفنية من حوله، وأفرغنا له المساحات، وحاولنا استخدام كل شيء للسماح له بفعل ما يريده، وفي بعض الأحيان نجحنا، وفي أخرى أخفقنا“.

ووضع سامباولي مهاجمه غونزالو هيغواين على مقاعد البدلاء، وأشرك بدلًا منه كريستيان بافون في الهجوم، واعتمد على طريقة 4-3-3.

وعانى لاعبو سامباولي من هذه الطريقة، وكان من الممكن أن يتأخر الفريق بهدفين في أول ربع ساعة بفضل اعتماد فرنسا على الهجمات المرتدة، واستغلال سرعة كيليان مبابي.

وساهمت لمحة من مهارة ميسي في الهدف الثاني للأرجنتين الذي أحرزه غابرييل ميركادو، ليقود بلاده للتقدم 2-1 عقب بداية الشوط الثاني.

لكن مهاجم برشلونة كان مراقبًا من نغولو كانتي، وبليز ماتودي، ولم يكن قادرًا على التألق عقب تسجيل مبابي هدفين خلال أربع دقائق بالشوط الثاني. وقال سامباولي إن لاعبيه لم تكن لديهم ”فكرة واضحة“ عما يفعلونه، لكنه تجنب إلقاء اللوم عليه وحده في الارتباك خلال مباريات البطولة.

وأضاف المدرب الذي قال إنه لن يقرر أي شيء بشأن مستقبله على الفور: ”من المبكر للغاية تحليل الأخطاء التي ارتكبناها، وأثق في أنه قد يكون هناك بعض الأخطاء، لكن من المبكر تحليلها، وندرك ما نريد فعله“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com