ترتيب هدافي كأس العالم‎.. مبابي وكافاني يدخلان المنافسة بقوة (صورة) – إرم نيوز‬‎

ترتيب هدافي كأس العالم‎.. مبابي وكافاني يدخلان المنافسة بقوة (صورة)

ترتيب هدافي كأس العالم‎.. مبابي وكافاني يدخلان المنافسة بقوة (صورة)
Soccer Football - World Cup - Round of 16 - France vs Argentina - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 30, 2018 France's Kylian Mbappe celebrates scoring their third goal REUTERS/Pilar Olivares

المصدر: فريق التحرير

سجل كيليان مبابي هدفين خلال أربع دقائق في الشوط الثاني، ليقود فرنسا إلى الفوز 4-3 على الأرجنتين والتأهل إلى دور الثمانية في كأس العالم، اليوم السبت.

وأحرز اللاعب الموهوب البالغ عمره 19 عامًا الهدف الثالث لفرنسا في الدقيقة 64، ثم أكمل الرباعية بعدها بأربع دقائق منهيًا هجمة بشكل رائع، لتنتظر فرنسا مواجهة أوروغواي أو البرتغال في الدور المقبل.

الهدفان أدخلا اللاعب الشاب في قائمة ترتيب هدافي كأس العالم، كما  أحرز إدينسون كافاني مهاجم أوروغواي هدفا في كل شوط ليقود بلاده إلى دور الثمانية في كأس العالم بالفوز 2-1 على البرتغال بطلة أوروبا في دور الستة عشر اليوم السبت.

ويتصدر القائمة الإنجليزي هاري كين برصيد 5 أهداف، ثم البرتغالي كريستيانو رونالدو بـ4 أهداف، والذي ودع منتخب بلاده المنافسة اليوم، والبلجيكي لوكاكو ثالثا بنفس الرصيد، ورابعًا كافاني برصيد 3 أهداف ثم مبابي بنفس الرصيد.

 

وأصبح كيليان مبابي هو أصغر لاعب يسجل هدفًا لمنتخب بلاده في المباريات الإقصائية لكأس العالم.

ولا يعد هذا الرقم هو الوحيد الذي حققه مبابي، فقد أصبح أيضًا هو أول لاعب لم يتخط الـ19 من عمره، يسجل هدفين في مباراة واحدة بكأس العالم، منذ فعل بيليه ذلك في نصف نهائي كأس العالم 1958 أمام السويد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com