مباراة أوروغواي ضد البرتغال.. صِدام رونالدو وسواريز و3 عوامل أخرى تشعل موقعة كأس العالم – إرم نيوز‬‎

مباراة أوروغواي ضد البرتغال.. صِدام رونالدو وسواريز و3 عوامل أخرى تشعل موقعة كأس العالم

مباراة أوروغواي ضد البرتغال.. صِدام رونالدو وسواريز و3 عوامل أخرى تشعل موقعة كأس العالم
Soccer Football - World Cup - Group B - Iran vs Portugal - Mordovia Arena, Saransk, Russia - June 25, 2018 Portugal's Cristiano Ronaldo goes down under the challenge of Iran's Saeid Ezatolahi REUTERS/Lucy Nicholson

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يلتقي منتخب أوروغواي ضد نظيره البرتغالي، مساء السبت، في دور الـ 16، ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا في مواجهة تبدو خارج التوقعات.

وتبدو هذه المواجهة في غاية الإثارة والندية، خاصة أن المنتخبين لم يتقابلا من قبل في بطولة كأس العالم، وكلاهما يملك العديد من النجوم على رأسهم لويس سواريز هداف أوروغواي ونادي برشلونة الإسباني، وكريستيانو رونالدو هداف البرتغال ونادي ريال مدريد الإسباني.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز العوامل التي تشعل موقعة المونديال بين أوروغواي والبرتغال.. فإلى السطور التالية:

صراع رونالدو وسواريز

يبدو هناك صراع شرس بين البرتغالي كريستيانو رونالدو ونظيره الأوروغواياني لويس سواريز، خاصة أن الثنائي من الهدافين المميزين.

وسجل رونالدو 4 أهداف ويسعى لزيادة حصيلته التهديفية واعتلاء صدارة هدافي المونديال التي يعتليها النجم هاري كين هداف إنجلترا برصيد 5 أهداف.

وسجل سواريز هدفين، ويأمل مساعدة منتخب أوروغواي من أجل العبور لربع نهائي كأس العالم.

طموح المنتخبين

يملك المنتخبان طموحًا كبيرًا، فمنتخب أوروغواي هو بطل العالم عامي 1930 و1950، وابتعد لفترة كبيرة عن الأضواء ثم عاد للمنافسة بقوة في نسخة 2010، ويسعى رفاق النجم لويس سواريز للوصول إلى دور الـ 8 وتخطي عقبة مهمة بقوة منتخب البرتغال.

وصعد منتخب أوروغواي متصدرًا المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعد الفوز على مصر والسعودية بنفس النتيجة بهدف نظيف، ثم عبور روسيا بثلاثية نظيفة دون اهتزاز شباكه.

ويأمل منتخب البرتغال شق طريقه ومحاولة المنافسة؛ أملًا في التتويج الأول بلقب المونديال في وجود النجم العالمي كريستيانو رونالدو.

وصعد المنتخب البرتغالي وصيفًا في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط بعد تعادل مثير مع إسبانيا بنتيجة 3/3، ثم الفوز على المغرب بهدف ثم التعادل مع إيران بهدف لكل منهما.

حذر سانتوس

يعتمد المدرب فرناندو سانتوس المدير الفني لمنتخب البرتغال على الحذر الدفاعي الشديد والاستفادة من سرعة نقل المرتدات والوصول بهجمات خطيرة للنجم كريستيانو رونالدو في الهجوم.

ويعتمد سانتوس على وجود رونالدو في الهجوم وخلفه الثنائي ريكاردو كواريزما وأندريه سيلفا؛ لخلخلة الدفاع، مع وجود مثلث وسط الملعب الذي يميل للدفاع ويليام كارفالهو وجواو ماريو وجونسالو جويديس.

ويراهن سانتوس على المعركة البدنية الكبيرة التي تنتظر بيبي أمام لويس سواريز وخوسيه فونتي؛ لإيقاف خطورة إدينسون كافاني مع الظهيرين رافايل غيريرو وسيدريك سواريس.

أسلحة تاباريز

يعوّل المدرب أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي على الأسلحة الهجومية المتمثلة في وجود الثنائي لويس سواريز وإدينسون كافاني.

ويراهن تاباريز على قوة دفاعاته بوجود ثنائي أتلتيكو مدريد الإسباني خوسيه خيمينيز ودييغو غودين مع تألق الظهير مارتن كاسيريس ودييجو لاكاسالت، مع دور رباعي الوسط خاصة الدينامو ماتياس فيسينو ولوكاس توريرا وناهيتان نانديز ورودريغو بينتاكور.

وأكد عبدالستار صبري، لاعب منتخب مصر الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“، أن المنتخب البرتغالي يملك خبرات وقدرات تكتيكية أكبر وأفضل من أوروغواي.

وأوضح أن الاختبار القوي الذي ينتظر دفاع البرتغال يتمثل في كيفية إيقاف خطورة كافاني وسواريز معًا، وخاصة أن الثنائي حصل على ثقة أكبر بعد هز الشباك في المباراتين الماضيتين ضد السعودية وروسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com