رئيس الاتحاد الآسيوي يعترف بصعوبة تطبيق تقنية الفيديو بكأس الأمم 2019 – إرم نيوز‬‎

رئيس الاتحاد الآسيوي يعترف بصعوبة تطبيق تقنية الفيديو بكأس الأمم 2019

رئيس الاتحاد الآسيوي يعترف بصعوبة تطبيق تقنية الفيديو بكأس الأمم 2019

المصدر: الأناضول

اعترف البحريني سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بأنه من الصعب تطبيق تقنية الفيديو في منافسات بطولة كأس الأمم القارية المقبلة في الإمارات عام 2019.

وفي تصريح تلفزيوني، اليوم الجمعة، قال سلمان بن إبراهيم ”لا أعتقد أنه بالإمكان تطبيق تقنية الفيديو في أمم آسيا 2019، نظرًا لما تتطلبه التقنية من إمكانيات بات صعبًا تطبيقها في فترة زمنية قصيرة“.

وأضاف ”حرص الاتحاد الدولي للعبة على دراسة تطبيق تقنية الفيديو في المونديال الروسي بعناية، قبل اتخاذ القرار النهائي بالتنفيذ، ورغم ذلك قابلتها اعتراضات من قبل بعض المنتخبات المشاركة في العرس العالمي“.

وأوضح بن إبراهيم ”كأس العالم المقامة في روسيا هي ناجحة بكل المقاييس فنيًا وتنظيميًا وجماهيريًا عكس البطولات السابقة“.

وتطرق رئيس الاتحاد الآسيوي في حديثه عن زيادة عدد المنتخبات إلى 24 بدلًا من 16 في البطولة القارية القادمة قائلًا ”هي فرصة لمشاركة أكبر عدد من المنتخبات، وأعتقد أنها ستشهد منافسة صعبة وقوية“.

وفيما يتعلق بدعم بعض دول قارة آسيا لأمريكا وكندا والمكسيك لتنظيم مونديال 2026 على حساب المغرب، قال رئيس الاتحاد الآسيوي ”الاتحاد القاري ترك حرية الاختيار للاتحادات الأهلية لاختيار الملف المناسب دون ضغط من أحد“.

وعن فكرة سياسة المداورة بين القارات لتنظيم العرس العالمي، قال بن سلمان ”كأس العالم هي الدخل الوحيد الذي يستفيد منه الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ماليًا، لذا فإن المصلحة تحكم؛ خاصة في ظل زيادة عدد المنتخبات من 32 منتخبًا إلى 64 فهذا الأمر سيتطلب أن تكون الدولة المنظمة متوافر فيها البنية التحتية المناسبة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com