سواريز: أوروغواي مستعدة لمواجهة البرتغال ورونالدو – إرم نيوز‬‎

سواريز: أوروغواي مستعدة لمواجهة البرتغال ورونالدو

سواريز: أوروغواي مستعدة لمواجهة البرتغال ورونالدو

المصدر: رويترز

أكد لويس سواريز مهاجم أوروغواي أن فريقه طوى صفحة الانتصارات الثلاثة المتتالية بدور المجموعات، ويوجه تركيزه بالكامل نحو مواجهة البرتغال، وكريستيانو رونالدو، في دور 16 بكأس العالم لكرة القدم غدًا السبت في سوتشي.

وبعد انتزاع صدارة المجموعة الأولى من روسيا لم يكن هناك أي مفر أمام سواريز، وأوروجواي، من مواجهة أبطال أوروبا، ورونالدو منافسه في الدوري الإسباني.

وقال سواريز خلال مؤتمر صحفي:“التركيز أمر أساس، والتجارب السابقة أصبحت من الماضي، ويجب التركيز في الحاضر، وفيما سيحدث غدًا“.

وأضاف مهاجم برشلونة:“ أمَّا ما يتعلق بالمنافسة مع رونالدو، فنحن نبذل أقصى ما بوسعنا كفريق لتحقيق أفضل نتيجة، ونحن جميعا ندافع، وسنفعل كل شيء ممكن لنفوز غدًا“.

ويتوخّى مدرب أوروجواي أوسكار تاباريز الحذر أيضًا من البرتغال، وهدافها التاريخي.

وقال تاباريز (71 عامًا):“أؤمن بأن رونالدو أحد أفضل مهاجمي العالم، ولديه قدرات هائلة، وعند التخطيط للمباراة نركز على منافسنا، ونضع في الحسبان مستوى كل لاعب لديه، ورونالدو يملك أقصى حدٍ من القدرات، وهو قائد لفريقه، ولا يمكن للاعب واحد أن يسيطر عليه، سواء جودين أو أي لاعب آخر، ويجب أن نعمل بشكل جماعي للحد من تأثيره“.

ونفى سواريز وجود منافسة شخصية مع زميله في الهجوم إدينسون كافاني.

وأوضح:“لا توجد منافسة شخصية، بل جميعنا يهدف للتقدم، وتقديم أفضل أداء ممكن“.

وتفخر أوروغواي بفوزها بكأس العالم في 1930 و1950، ويظل سقف التوقعات مرتفعًا بعد الوصول للدور قبل النهائي في 2010 تحت قيادة تاباريز.

وقال المدرب:“أؤمن بأننا أقرب من أي وقت مضى من تحقيق الهدف المنشود، ونريد أن يتحقق ذلك في هذه النسخة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com