هل تحسم مباراة الأرجنتين وفرنسا قضية تولي زيدان تدريب الديوك؟ – إرم نيوز‬‎

هل تحسم مباراة الأرجنتين وفرنسا قضية تولي زيدان تدريب الديوك؟

هل تحسم مباراة الأرجنتين وفرنسا قضية تولي زيدان تدريب الديوك؟
Soccer Football - Real Madrid - Zinedine Zidane Press Conference - Valdebebas, Madrid, Spain - May 31, 2018 Real Madrid coach Zinedine Zidane arrives for the press conference REUTERS/Juan Medina

المصدر: رويترز

تتواصل التقارير حول تولي المدرب زين الدين زيدان تدريب المنتخب الفرنسي خلفًا للمدرب الحالي ديديه ديشان، مع الأداء المتواضع الذي يقدمه منتخب الديوك في كأس العالم 2018.

واستقال زيدان من تدريب ريال مدريد بعد 5 أيام من قيادة الفريق الإسباني للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

وتكهنت تقارير بأن زيدان سيتولى تدريب المنتخب الفرنسي خلفًا للمدرب الحالي ديديه ديشان، بعد نهاية مسيرة الديوك في كأس العالم 2018.

وتأهل المنتخب الفرنسي إلى دور الـ 16 في مجموعة ضمت منتخبات أستراليا والدنمارك وبيرو، لكن الديوك قدّم أداءً غير ممتع وسجل فقط 3 أهداف وتلقى هدفًا.

وطرحت صحيفة ”ليكيب“ سؤالًا: ”هل سيلتزم رئيس الاتحاد الفرنسي بكلمته حال خسارة فرنسا أمام الأرجنتين والخروج من دور الـ 16 في كأس العالم؟“.

لكن لو جريه رئيس الاتحاد الفرنسي قال عبر قناة ”آر تي إل“: ”ديشان سيقود المنتخب الفرنسي حتى 2020، الأمر واضح تمامًا“.

ويلتقي المنتخب الفرنسي منافسه الأرجنتيني، يوم السبت المقبل، في أولى مباريات دور الـ 16 لكأس العالم 2018.

ولا يملك المنتخب الفرنسي سجلًا جيدًا ضد منافسه الأمريكي الجنوبي، إذ سبق وتقابلا مرتين في كأس العالم، وكان الفوز في المرتين من نصيب التانغو الأرجنتيني.

وكانت المواجهة الأولى في كأس العالم 1930، وفاز حينها المنتخب الأرجنتيني 1/0.

وتجدد اللقاء بين منتخبي فرنسا والأرجنتين في مونديال 1978، وفاز أيضًا منتخب الأرجنتين بنتيجة 2/1، ليتوّج باللقب فيما بعد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com