السنغال ضد كولومبيا وبولندا أمام اليابان.. ماذا يحدث في جولة حسم المتأهل عن المجموعة الثامنة؟ – إرم نيوز‬‎

السنغال ضد كولومبيا وبولندا أمام اليابان.. ماذا يحدث في جولة حسم المتأهل عن المجموعة الثامنة؟

السنغال ضد كولومبيا وبولندا أمام اليابان.. ماذا يحدث في جولة حسم المتأهل عن المجموعة الثامنة؟

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

تتجه الأنظار لمتابعة الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، التي تستضيفها روسيا والتي تشهد مواجهتين من العيار الثقيل.

ويلتقي المنتخب السنغالي نظيره الكولومبي في أقوى مواجهات الجولة، بينما يلتقي منتخب اليابان نظيره البولندي في مباراة ستكون حاسمة أيضًا في صراع التأهل.

ويتصدر منتخب اليابان والسنغال برصيد 4 نقاط، ثم كولومبيا برصيد 3 نقاط، وجاء منتخب بولندا في المركز الأخير بلا نقاط.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز منافسات الجولة الأخيرة للمجموعة الثامنة في المونديال:

السنغال وسيناريو المكسيك

يخشى منتخب السنغال السيناريو الذي تعرض له نظيره المكسيك في المجموعة السادسة بالتألق في الجولة الأولى ثم التراجع والسقوط الكبير في الجولة الأخيرة.

ويأمل أسود التيرانغا استجماع قواهم وحصد الفوز أو التعادل للتأهل للدور الثاني، خاصة أن الهزيمة تطيح بالسنغال خارج المونديال بشكل رسمي، إلا إذا خسر اليابان أمام بولندا وتم اللجوء لفارق الأهداف.

يراهن المدير الفني أليو سيسيه على سرعات لاعبي منتخب السنغال في طريقته 4-3-3 ، ويضم مثلثًا هجوميًا بقيادة ساديو ماني وإسماعيل سار ومبايي نيانج مع دعم ثلاثي الوسط إدريسا جاي وبادو نداي وشيكو كوياتيه.

وأكد السوداني عبد المنعم شطة المدير الفني للاتحاد الأفريقي ”كاف“ لإرم نيوز أن مثلث سرعات هجوم السنغال يستطيع عبور كولومبيا ولكن الأزمة تتمثل في الثقة الزائدة التي يعتمد عليها.

وأضاف: ”المنتخب السنغالي لديه قدرات هجومية كبيرة، ولكن الثقة الزائدة والأداء الاستعراضي في مباراة اليابان في بعض الفترات وعدم قتل اللقاء بهدف ثالث أدى للتعادل“.

وأشار إلى أن المنتخب الكولومبي سيلعب بكل قوة ولديه مهارات فردية وجماعية تجعله من أقوى المنتخبات، موضحاً أن أسود التيرانجا عليها الحذر والتركيز بشدة.

كولومبيا وخطف بطاقة التأهل

يسعى المنتخب الكولومبي لحسم الفوز للتأهل رسمياً لدور الستة عشر بقيادة المدير الفني الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، واستطاع منتخب كولومبيا أن ينتفض ويفوز على بولندا بثلاثية نظيفة.

ويراهن منتخب كولومبيا على المهاجم رادميل فالكاو الذي يلعب في مركز رأس الحربة ويتسلح بقدرات صناع اللعب خاميس رودريغيز وخوان كوادرادو وخوان كوينترو.

ويعتمد بيكرمان على مردود ثنائي الارتكاز ماتيوس أوريبي وكارلوس سانشيز مع عودة دافينسون سانشيز في خط الدفاع بجوار ياري مينا والظهير الأيمن سانتياجو أرياس وجوهان موجيكا.

محاربو اليابان والفرصة الذهبية

يستحق منتخب اليابان الفرصة الذهبية للتأهل بعد مباراتين كبيرتين أمام السنغال وكولومبيا.

ويسعى المنتخب الياباني بقيادة مديره أكيرا نيشينو لتحقيق الفوز والتأهل، ويعتمد نيشينو على خبرات شينجي كاغاوا، وأيضاً كيوزيكي هوندا الذي سجل هدف التعادل مع السنغال.

ويراهن منتخب محاربي الساموراي على مثلث هجومي يضم يويا أوساكو وجينكي هاراجوتشي وتاكاشي إينوي من أجل ترجمة الفرص لأهداف محققة.

بولندا والخروج المشرف

يسعى المنتخب البولندي بقيادة مديره الفني آدم نوالكا للخروج المشرف بعد الخسارة في آخر مباراتين.

وينتظر منتخب بولندا انتفاضة المهاجم روبرت ليفاندوفسكي الذي لم يسجل أي هدف وقدم مستويات ضعيفة في مونديال 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com